اخبار شعبنا المسيحي

مسودة بيان من أحزاب شعبنا القومية بخصوص سحب المرسوم الخاص بتعيين الكاردينال لويس ساكو

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسودة بيان من أحزاب شعبنا القومية بخصوص سحب المرسوم الخاص بتعيين الكاردينال لويس ساكو  . والان الى التفاصيل.

عشتار تيفي كوم/

مسودة بيان :

تابعت احزابنا القومية المرسوم الجمهوري رقم ( ٣١ ) والذي اصدره فخامة رئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد وبموجبه سحب المرسوم ( ١٤٧ ) والذي كان قد اصدره الرئيس الاسبق المرحوم جلال طالباني في ١٠ تموز ٢٠١٣ والخاص بتعين الكاردينال لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم ومتولياً على اوقاف الكنيسة.

إننا نؤكد وقوفنا الى جانب قداسة البطريرك ومرجعيته الدينية ومكانته الوطنية، كمؤسسة دينية تمثل جزءا مهماً من مكونات المجتمع العراقي. إن هذا المرسوم يعتبر رسالة غير مطمئنة للمكون المسيحي الكلداني السرياني الآشوري، وتترتب عليه تداعيات سلبية تضاف الى ما تعرض له هذا المكون من استهدافات مباشرة من التهجير وق*ت*ل رجال الدين والمدنين والخطف وتفجير الكنائس والتغيير الديموغرافي في مناطقه التاريخية في سهل نينوى وغيرها والاستيلاء على الاملاك والممتلكات على مدى العقدين الماضيين، لذا كأحزاب قومية نرفض هذا المرسوم ونحذر من أنه يفهم بكونه ضوء اخضر سيؤدي الى المزيد من الاستهداف ضد المكون وعلى مستويات مختلفة مجتمعية ورسمية، وكذلك سيسمح بالتلاعب باوقاف الكنيسة من قبل جهات متنفذة وفاسدة لها اطماعها الواضحة فيما تملكه الكنائس من اوقاف باتت وبعد ابتلاع عقارات المسيحيين في بغداد ومحافظات عدة، عرضة هي الاخرى للاستيلاء عليها بطرق ملتوية غير قانونية.

نطالب فخامة رئيس الجمهورية بسحب المرسوم الاخير ذي الرقم ٣١ والصادر في ٢٠ حزيران ٢٠٢٣ واصدار مراسم اخرى يولي من خلالها رؤساء الطوائف المسيحية المتبقية والتي لم يصدر لها مرسوم جمهوري، وحيث سيكون ذلك بمثابة رسالة طمأنة للمكون المسيحي في العراق من قبل رئيس الجمهورية حامي الدستور والشعب.

بغداد ١٠ تموز ٢٠٢٣

الحركة الديمقراطية الآشورية

المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري

اتحاد بيث نهرين الوطني

حزب أبناء النهرين

الحزب الوطني الآشوري

 

مسودة بيان من أحزاب شعبنا القومية بخصوص سحب المرسوم الخاص بتعيين الكاردينال لويس ساكو

ملاحظة: هذا الخبر مسودة بيان من أحزاب شعبنا القومية بخصوص سحب المرسوم الخاص بتعيين الكاردينال لويس ساكو نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مسودة بيان من أحزاب شعبنا القومية بخصوص سحب المرسوم الخاص بتعيين الكاردينال لويس ساكو

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسودة بيان من أحزاب شعبنا القومية بخصوص سحب المرسوم الخاص بتعيين الكاردينال لويس ساكو . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!