الرابطة الكلدانية في أربيل تشارك في الندوة التخصصيَّة حول مفهوم عمل المنظمات غير الحكوميَّة

شاركت الرابطة الكلدانية/ متمثلة بالسيد كوثر نجيب/ نائب مسؤول الفرع و د. زهير ابراهيم رحيمو مسوول فرع الموصل للرابطة في المحاضرة التخصصية تحت شعار ” مفهوم عمل المنظمات غير الحكومية والتحديات التي تواجهها ” والتي نضمتها الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية فرع اقليم كُردستان العراق. وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء الاثنين الموافق 10/7/2017 في قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي في مدينة عنكاوا.
بداية رحّب رئيس الجمعية السيد حميد مراد بالحضور الكريم وثمّن الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية في تحرير مدينة الموصل.. ثم طالب الحضور بالوقوف دقيقة صمت حدادًا على أرواح شهداء الشعب العراقي شهداء الحرية.
ثم تحدث رئيس دائرة المنظمات غير الحكومية في الاقليم السيد اكرم جمو في محاضرته عن انطلاق عمل المنظمات المدنية عبر التاريخ في العالم وكيفية الاستفادة من افكارهم وعلى جميع الاصعدة.. مؤكدًا ان عملها يجب أن يكون طوعيًا وغير ربحي، وألا تؤمن بالعنف او تبث الافكار الطائفية، ويجب ان يكون عملها منظم وله غاية وهدف ودور فعال في المجتمع لتفعيل دور المواطن، وتغيير السياسات، ومراقبة الانتخابات والدفاع عن الاطفال والنساء و……
ثم قدم السيد سرود محمود شاكر الناشط والمدرِّب في مجال حقوق الانسان ورقته في هذه المحاضرة قائلاً:
ان مصطلح المجتمع المدني يعني كل أنواع الأنشطة التطوعية التي تنظمها الجماعة حول مصالح وقيم وأهداف مشتركة. وتشمل هذه الأنشطة المتنوعة الغاية التي ينخرط فيها المجتمع المدني وهي تقديم الخدمات، أو دعم التعليم المستقل، أو التأثير على السياسات العامة… واكد أيضا على الا تكون ربحية إِذ يكون الهدف منها المساعدة وتنمية المجتمع وتحقيق التكافل للمجتمع.
ثم فُتح باب المداخلات والأسئلة والنقاشات للسيدات والسادة الحضور.

أعلام الرابطة الكلدانية

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية فرع السليمانية تشارك في الحوار الذي اقامته المنظمة الوطنيه للتنوع.

اقامت المنظمة الوطنيه للتنوع حوارا بعنوان ( خطاب الكراهية وتأثيره على مكونات الشعب العراقي ) …

Pin It on Pinterest

شارك

من فضلك قم بمشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك !