الرابطة الكلدانية تشارك في حفل تخرج كلية بابل للفسلفة واللاهوت

شاركت الرابطة الكلدانية/ فرع أربيل في حفل تخرج الدورة الحادية والعشرين دورة اليوبيل الفضي ومعهد التثقيف المسيحي/ فرع عنكاوا وختام العام الاكاديمي 2016-2017 وذلك في يوم الجمعة الموافق 16/6/2017، وقد مثّل الرابطة كل من د. آمانج فرنسيس مسؤول الفرع والاستاذ كوثر نجيب نائب المسؤول والمحاضر في الكلية نفسها. وقد جرت مراسيم الحفل بحضور غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان، وعدد من المطارنة والآباء الكهنة ومسؤولي بعض الدوائر الحكومية.
بدأ برنامج الحفل الذي قدمته الراهبة حياة القس موسى بدخول موكب الخريجين إلى قاعة الإحتفال مع اداء جوقة الرجاء لكنيسة ام المعونة نشيد اليوبيل الفضي، وقد حمل الخريجون شعار العام الاكاديمي، ثم قرأت الاخت الراهبة ساندرا قلب يسوع فصل من سفر اشعيا، تلاها الاب دنخا بقراءة فصل من انجيل لوقا المقدس، بعدها القى غبطة البطريرك مار لويس ساكو كلمة واصفا فيها هذه المناسبة بالمتميزة؛ بسبب الظروف القاسية التي نعيشها، وشكر غبطته بلدة عنكاوا واهلها لاحتضانها هذه الكلية والاعداد الهائلة وفتح أبوابها للأخوة النازحين والمهجرين قسرًا، كما وشكر سيادة المطران مار بشار متي وردة لدوره الكبير في نقل هذه الكلية من بغداد الى اربيل عنكاوا. بعده القى الاب د. غزوان يوسف بحو عميد كلية بابل للفلسفة واللاهوت كلمة رحب فيها بالحضور قائلا: نشكر الرب على هذه النعمة لكي نحتفل بتخرج (6) من طلاب اللاهوت، والذين يمثلون ثلاث كنائس، اضافة الى تخرج اثنان وعشرون طالبا وطالبة من معهد التثقيف المسيحي بروح مسكونية وشكر ايضا في كلمته بلدة عنكاوا التي احتضنت هذه الكلية.
وهكذا استمرالمنهاج بالقاء كلمة الخريجة الاولى على الكلية الطالبة مروة جورج ميخا، وبعدها القى الطالب الخريج كوران عبدالجبار، سكرتير الرابطة الكلدانية لفرع اربيل، كلمة طلبة معهد التثقيف المسيحي. تلاه توزيع شهادات البكالوريوس من الجامعة الاوربانية لخريجي العام الاكاديمي 2015- 2016 وشهادات التخرج للعام الاكاديمي 2016-2017، وتم تكريم كل من الطلاب الثلاثة الأوائل على الكلية، والطالبة الخريجة والمتفوقة على المعهد سندس عبدالجبار، وهي أيضا عضو في الرابطة الكلدانية/ فرع أربيل، واختتم الحفل بالتقاط الصور التذكارية بالمناسبة.
وبهذه المناسبة تتقدم الرابطة الكلدانية بتهانيها الحارة إلى الكنيسة الكلدانية عامة وإلى الطلاب المتخرجين بخاصة.
أعلام الرابطة الكلدانية

 

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية – بيان بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا الكلدانية

تمر في هذه الأيام الذكرى التاسعة والاربعون لمذبحة قرية صوريا الكلدانية الواقعة في ناحية السليفاني …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن