أخبار عاجلة

الرابطة الكلدانية تزور مقر جمعية باطنايا الأسترالية

زار وفد من الرابطة الكلدانية لفرع نيو ساوث ويلز / سيدني جمعية باطنايا الأسترالية في مقرها الكائن في مدينة فيرفيلد. وضم الوفد كلا من السادة روئيل شماس مسؤول مكتب سيدني للرابطة ،  إبراهيم بلو نائب رئيس فرع الرابطة ، ليث الجنو سكرتير الرابطة ، مروان يوسف مسؤول اللجنة الإعلامية و ولسن حاجو مسؤول لجنة الشبيبة. حيث كان في استقبال الوفد الزائر كل من السيدين خالد ستو نائب رئيس جمعية باطنايا الأسترالية وبطرس منصور سكرتير الجمعية.
في بداية اللقاء تم الترحيب بأعضاء الرابطة كما قام السيد روئيل شماس بالتعريف عن أعضاء الرابطة الحاضرين معربا عن شكره العميق للترحيب الذي حظي به أعضاء الرابطة مؤكدا أن هدف الرابطة الكلدانية هو خدمة أبناء شعبنا في كل مكان وبشتى الطرق الممكنة حسب الامكانيات المتاحة.كما تحدث عن الأحداث الأخيرة والتخريب الذي طال قرى سهل نينوى والدور الريادي الذي ستقوم به الرابطة في إعادة إعمار تلك القرى والبلدات  ، حيث تواصل الرابطة الكلدانية جهودها بالتنسيق مع حكومات الدول الفاعلة والمؤثرة في المجتمع الدولي لكي تساهم هذه الدول في عملية الأعمار هذه.
كما أكد السيد ابراهيم بلو أن نشاطات الرابطة لا تتعارض مع نشاطات باقي الجمعيات لأن الهدف واحد ويجب توحيد الجهود من أجل تحقيق هذا الهدف وإعطاء صورة مشرفة للكلدان في المجتمع الأسترالي.

بعدها أعرب السيد بطرس منصور عن سعادته بالزيارة مؤكدا أن البيت الكلداني هو بيت الجميع وعلى الجميع المساهمة في بناءه على أساس المحبة الصادقة وعدم إعطاء الفرصة لبعض ضعاف النفوس للتخريب .

ثم تحدث السيد ليث الجنو عن لجنة الإغاثة في الرابطة والدور الذي تلعبه خصوصا من خلال برنامج مدروس لجمع التبرعات النقدية للمساهمة في عملية إعادة إعمار قرى وبلدات سهل نينوى ودعى بدوره أعضاء جمعية باطنايا لحضور العشاء الخيري الذي تقيمه الرابطة في التاسع عشر من شهر اذار المقبل والذي يخصص ربعه لمساعدة إخوتنا النازحين من قرى سهل نينوى بالإضافة إلى خدمة مشاريع الرابطة الإنسانية والاجتماعية الأخرى.
وأكد السيد خالد ستو على ضرورة العمل المشترك والمساهمة الفاعلة للجمعيات الكلدانية لدعم جهود لجنة الإغاثة التابعة للرابطة الكلدانية .

بعدها شكر السيد روئيل شماس والوفد الزائر حسن الاستقبال والترحيب موجها دعوة لجمعية باطنايا لزيارة مقر الرابطة الكلدانية.

شارك الموضوع وادعم موقعنا لكي نستمر

شاهد أيضاً

إحتفال جماهيري مهيب في ويندزر بمناسبة إفتتاح المقر الرسمي لفرع الرابطة الكلدانية

  مانكيش نت/ ويندزر الكندية: برعاية سيادة المطران مار عمانوئيل شليطا مطران ابرشية مار أدي …