اخبار منوعة

ترامب يواجه محاكمة جنائية للمرة الأولى في التاريخ لرئيس أميركي سابق | أخبار تريند – Trends

ترامب يواجه محاكمة جنائية للمرة الأولى في التاريخ لرئيس أميركي سابق | أخبار :

بدأت محاكمة دونالد ترامب في قضية جنائية في نيويورك أمس الاثنين، مما جعله أول رئيس أمريكي سابق يمثل أمام محكمة جنائية لمواجهة اتهامات تتعلق بدفع أموال لممثلة أفلام إباحية لشراء صمتها وعدم الكشف عن كذبه. علاقتها بها، في قضية قد تؤثر على محاولته الفوز بالرئاسة والعودة مرة أخرى إلى البيت الأبيض. .

وجدد الرئيس السابق، الذي طالما وصف القضية بالمزيفة، يوم الاثنين في ختام الجلسة الأولى من هذه المحاكمة تشكيكه في نزاهة القاضي خوان ميرشان الذي تم تكليفه برئاسة جلسات محاكمته.

رفض القاضي ميرشان طلبات محاميه بأن يتنحى القاضي نفسه عن القضية ويوسع استجواب المحلفين المحتملين، بحجة أنه يواجه تضاربًا في المصالح لأن ابنة القاضي تعمل لصالح سياسيين ديمقراطيين.

وقال ترامب للصحفيين أمام المحكمة في مانهاتن: “لن نحظى بمحاكمة عادلة”. وأضاف: “لدينا مشكلة حقيقية مع هذا القاضي”. “هذا أمر مثير للغضب. هذا اضطهاد سياسي.”

وكان القاضي حذر ترامب، في خطوة معتادة مع جميع المتهمين، من أنه سيتعين عليه حضور الإجراءات في محكمة مانهاتن يوميا، وإلا فإنه سيواجه الاعتقال.

كما حذر القاضي ترامب من محاولاته المتكررة لتعطيل الجلسات بمنشورات تحريضية على وسائل التواصل الاجتماعي ونوبات الغضب خلال الجلسات.

ويجب أن يحضر ترامب، المرشح الرئاسي الجمهوري لعام 2024، المحاكمة التي قد تستمر حتى مايو/أيار. ومن المتوقع أن يستغرق اختيار 12 محلفًا و6 بدلاء من مجموعة من سكان مانهاتن نحو أسبوع، على أن تظل هوياتهم سرية لحمايتهم من أي رشوة أو أذى جسدي، تليها شهادة الشهود.

وهم متهمون بتحديد ما إذا كان الملياردير الجمهوري مذنبًا بتزوير وثائق محاسبية لمجموعته العقارية، منظمة ترامب.

وسمحت هذه التزييفات، بحسب المدعين العامين في ولاية نيويورك، لترامب بالتستر على مبلغ 130 ألف دولار في الأيام الأخيرة من الحملة الرئاسية لعام 2016 لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي.
ولم تكشف دانييلز عن العلاقة الجنسية التي قالت إنها حدثت بينهما عام 2006، فيما ينفي ترامب حدوثها.

ودفع ترامب العام الماضي بأنه غير مذنب في 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية في القضية التي رفعها المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براج، وهو ديمقراطي، في محكمة ولاية نيويورك.

ترامب يحيي أنصاره لدى وصوله إلى برج ترامب بعد مغادرته محكمة مانهاتن الجنائية يوم الاثنين (غيتي/فرنسي)

ويعد ترامب أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يمثل أمام محكمة في قضية جنائية، في محاكمة قد تؤدي إلى عقوبة السجن وبالتالي قلب ميزان حملة الانتخابات الرئاسية التي يخوضها الملياردير بصفته رئيسا. مرشح الحزب الجمهوري.

وقال أحد محامي ترامب إن العملية قد تستغرق أسبوعين.

ورغم أن بعض الخبراء القانونيين يعتبرون هذه القضية الأقل أهمية من بين المحاكمات الجنائية الأربع التي يواجهها، إلا أنها القضية الوحيدة المؤكدة قبل انتخابات 5 نوفمبر.

وتناقش المحامون من الجانبين مع القاضي حول الأدلة التي يمكن اعتمادها، بينما جلس ترامب منحنيا كتفيه، متطلعا أو محدقا في شاشة الكمبيوتر بجوار فريقه القانوني. وأفاد مراسل لصحيفة نيويورك تايمز كان يجلس بالقرب من الملياردير الجمهوري أن الأخير بدا وكأنه يغفو مرارا وتكرارا ورأسه يتدلى.

وطلب الادعاء تغريم ترامب لانتهاكه الحظر الذي فرضه ميرشان والذي منعه من انتقاد الشهود المحتملين وموظفي المحكمة الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي. وأشار ميرشان إلى أنه سيتخذ قرارًا بشأن هذه المسألة لاحقًا.

وفي حال إدانة ترامب، فإنه سيواجه عقوبة السجن القصوى لمدة 4 سنوات. ومع ذلك، سيظل قادرًا على تولي الرئاسة، لكن استطلاعًا أجرته رويترز/إبسوس أظهر أن الحكم بالإدانة قد يعيق فرصه.

وفي قضاياه الجنائية الثلاث الأخرى، يواجه ترامب اتهامات بإساءة استخدام معلومات سرية ومحاولة إلغاء خسارته في انتخابات 2020 أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن. ووصف ترامب جميع القضايا الجنائية المرفوعة ضده بأنها مؤامرة من الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه بايدن لتقويض حملته الرئاسية.

ملاحظة: هذا الخبر ترامب يواجه محاكمة جنائية للمرة الأولى في التاريخ لرئيس أميركي سابق | أخبار تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!