اخبار منوعة

بولونيا ينهي آمال نابولي في «البطولات الأوروبية» تريند – Trends

بولونيا ينهي آمال نابولي في «البطولات الأوروبية» :

ما هي حسابات فوز أرسنال أو مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي؟

لعب كل فريق من أفضل فريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز 36 مباراة، ولكن لا يزال هناك القليل للفصل بينهما مع دخولنا الأسبوع الأخير من الموسم.

فوز مانشستر سيتي 4-0 على فولهام يوم السبت، جعله يتقدم بنقطتين على أرسنال، حيث سجل جوسكو جفارديول (هدفين) وفيل فودين وجوليان ألفاريز في مرمى كرافن كوتيدج، في مباراة قلصت الفارق مع أرسنال.

يعود أرسنال إلى اللعب يوم الأحد برحلته لمواجهة مانشستر يونايتد – وهي أرض لم تكن لطيفة معهم في الماضي – بفوز واحد فقط في آخر 16 زيارة له إلى أولد ترافورد.

مع هذه الهوامش الدقيقة التي تحدد من سيرفع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد المقبل، تقوم صحيفة The Athletic بتحليل حالة اللعب على اللقب.

إذا انتهى آرسنال وسيتي بنفس عدد النقاط، فسيتم تحديد اللقب من قبل الفريق صاحب فارق الأهداف الأفضل. إذا لم يكن هناك شيء يفصل بينهما، فسيتم مقارنة عدد الأهداف المسجلة، ثم الفريق الذي حصل على أكبر عدد من النقاط في المباريات المباشرة، ثم الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف خارج أرضه في المباريات المباشرة .

إذا كان الأمر كذلك، فإن أرسنال لديه أفضلية وجها لوجه على السيتي. وفاز أرسنال على سيتي 1-0 على ملعب الإمارات في أكتوبر، قبل أن يتعادل الفريقان سلبيا على ملعب الاتحاد في مارس.

مهمة السيتي، في ظاهر الأمر، بسيطة نسبيًا: الفوز بالمباراتين المتبقيتين والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للعام الرابع على التوالي. لم يتمكن أي فريق من تحقيق مثل هذا الإنجاز في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ونظرًا لتقدمه بنقطتين على أرسنال، يحتاج فريق مانشستر إلى التعادل أو تقديم أداء أفضل من نتائج منافسيه في المباراتين الأخيرتين.

إذا خسر السيتي أو تعادل أمام توتنهام يوم الثلاثاء، فإن الباب مفتوح أمام أرسنال قبل الجولة الأخيرة من المباريات – على افتراض فوزه على مانشستر يونايتد يوم الأحد.

وفي حالة فوز أرسنال على مانشستر يونايتد، فإن سباق اللقب سيمتد إلى اليوم الأخير من الموسم بغض النظر عن نتيجة السيتي أمام توتنهام. إذا لم يفز السيتي بعد ذلك على توتنهام، فسوف يذهبون إلى اليوم الأخير وهم بحاجة إلى نتيجة أفضل لأرسنال، بسبب فارق الأهداف الأقل، للحصول على فرصة لرفع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز. وفي حالة فوز الفريقين في آخر مباراتين، يجب على السيتي الفوز بهدف واحد على الأقل لمعادلة فارق الأهداف.

إذا خسر أرسنال أو تعادل على ملعب أولد ترافورد، يمكن للسيتي أن يفوز باللقب بفوزه على توتنهام.

وإذا خسر أرسنال أو تعادل أمام مانشستر يونايتد وفعل السيتي الشيء نفسه أمام توتنهام، فسيتم تحديد اللقب مرة أخرى يوم الأحد المقبل. سيحتاج السيتي بعد ذلك إلى معادلة نتيجة أرسنال أو أفضل منها لينهي البطولة باللقب.

بعد فوز السيتي على فولهام، يعلم أرسنال أنه يجب عليه الفوز بشكل واقعي في المباراتين ليكون لديه فرصة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ موسم 2003-2004.

إذا فاز أرسنال على مانشستر يونايتد، فلن يتمكن سيتي من الفوز باللقب ضد توتنهام لأنه سيكون بفارق نقطة واحدة عن فريق ميكيل أرتيتا قبل مباراة الثلاثاء.

إذا خسر أرسنال أو تعادل أمام مانشستر يونايتد، تصبح الأمور أكثر تعقيدًا بعض الشيء.

سيكون الفوز على فريق إريك تين هاج أمرًا كبيرًا بالنسبة لفرص أرسنال في اللقب وسيضع ضغطًا كبيرًا على السيتي قبل المباراة المؤجلة. وسيتأخر أرسنال بفارق نقطة واحدة عن سيتي قبل مباراة الثلاثاء.

إذا خسر سيتي أمام توتنهام، سيحتاج أرسنال إلى التعادل أو تقديم أداء أفضل في اليوم الأخير.

وإذا تعادل السيتي أمام توتنهام، فسيكون متساويًا في النقاط مع أرسنال، لكنه يتأخر بفارق الأهداف. سيحتاج أرسنال مرة أخرى إلى معادلة نتيجة السيتي أو أفضل منها في اليوم الأخير، ولكن إذا فاز كلا الفريقين، فسيحتاج فريق أرتيتا إلى الفوز بفارق كافٍ للحفاظ على فارق الأهداف المتفوق.

وإذا فاز السيتي على توتنهام، فسيتقدم بفارق نقطتين على أرسنال. سيحتاج أرسنال بعد ذلك إلى الفوز ويأمل أن يفشل السيتي في فعل الشيء نفسه في اليوم الأخير ضد وست هام. تعادل السيتي مع توتنهام سيضعه مرة أخرى في أيدي أرسنال بسبب فارق الأهداف.

آرسنال يبحث عن الفوز وينتظر تعثر السيتي (أ ف ب)

التعادل مع مانشستر يونايتد يعني أن أرسنال سيتأخر بنقطة واحدة عن السيتي.

إذا خسر السيتي بعد ذلك أمام توتنهام، فسيحتاج أرسنال إلى تحسين نتائجه في اليوم الأخير ليتوج بالبطولة. مرة أخرى بسبب ميزة فارق الأهداف، يمكن أن يفوز أرسنال باللقب إذا تعادل أمام إيفرتون وخسر السيتي أمام وست هام.

إذا تعادل السيتي مع توتنهام، فسيتأخر أرسنال بنقطتين مرة أخرى قبل اليوم الأخير. هذا يعني أنهم سيحتاجون إلى الفوز ويأملون في التعادل أو الخسارة مع السيتي، مع كون فارق الأهداف مرة أخرى ميزة محتملة لأرسنال.

الهزيمة في أولد ترافورد ستترك أرسنال خلف السيتي بنقطتين.

إذا خسر سيتي أمام توتنهام، سيحتاج أرسنال إلى الفوز على إيفرتون، ويأمل أن يفشل السيتي في الفوز على وست هام. ويعني فارق الأهداف المتفوق لأرسنال أن بإمكانهم معادلة سيتي في مباراتهم النهائية.

إذا تعادل السيتي مع توتنهام، فسيتأخر أرسنال بثلاث نقاط عنهم قبل اليوم الأخير. وهذا يعني أن أرسنال سيحتاج إلى الفوز على إيفرتون ونأمل أن يخسر السيتي أمام وست هام ليفوز باللقب.

إذا فاز سيتي على توتنهام، فإن فريق بيب جوارديولا سيفوز باللقب قبل اليوم الأخير.

ملاحظة: هذا الخبر بولونيا ينهي آمال نابولي في «البطولات الأوروبية» تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!