اخبار منوعة

محمد رياض رئيسا.. المهرجان القومي للمسرح يعلن أعضاء اللجنة العليا في الدورة الـ 17

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
محمد رياض رئيسا.. المهرجان القومي للمسرح يعلن أعضاء اللجنة العليا في الدورة الـ 17
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-07 12:51:15 . والان الى التفاصيل.

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري، أسماء أعضاء لجنته العليا للدورة الـ17، وأصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة قرارا وزاريا بتشكيل اللجنة التي تتكون من مختلف الأجيال والتخصصات، حيث يضم: الفنان القدير محمد رياض (رئيس المهرجان)، والفنان القدير ياسر صادق (المخرج). للمهرجان)، وعضوية الناقدة عبلة الرويني، والفنان نضال الشافعي، والكاتب وليد يوسف، والدكتور مدحت العدل، والمخرج إسلام إمام، والناقدة علا الشافعي.

هذا بالإضافة إلى عضوية 6 أعضاء آخرين في مناصبهم وهم المخرج الكبير خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي د. وليد قنوش، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية د. أحمد بهي الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب أ. عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان القدير. إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، والمنسق العام للمهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وتتولى هذه اللجنة رسم السياسة العامة ووضع خطط العمل للمهرجان قبل انطلاقه.

المهرجان الوطني للمسرحالمهرجان الوطني للمسرح

المهرجان الوطني السابع عشر للمسرح

ويهدف المهرجان القومي للمسرح المصري إلى عرض نماذج مميزة لما تم تقديمه في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال العام، وذلك لترسيخ ملامح المسرح المصري التي تعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري. وكذلك تشجيع الفنانين المسرحيين المبدعين على التنافس الإبداعي وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير أدائها. فكرياً وأدائياً وفنياً، من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن، والمهرجان هذا العام باسم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب.

إقرأ أيضاً: بدء مؤتمر الإعلان عن تفاصيل المهرجان الوطني للمسرح (صور)

محمد رياض يكشف أسباب تسمية الدورة الـ16 للمهرجان القومي للمسرح باسم عادل إمام “فيديو”

يعلن المهرجان الوطني للمسرح عن أسماء لجنة تحكيم مسابقة “السيناريو المسرحي للفصل الأول”.

 

محمد رياض رئيسا.. المهرجان القومي للمسرح يعلن أعضاء اللجنة العليا في الدورة الـ 17

ملاحظة: هذا الخبر
محمد رياض رئيسا.. المهرجان القومي للمسرح يعلن أعضاء اللجنة العليا في الدورة الـ 17 نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
محمد رياض رئيسا.. المهرجان القومي للمسرح يعلن أعضاء اللجنة العليا في الدورة الـ 17

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
محمد رياض رئيسا.. المهرجان القومي للمسرح يعلن أعضاء اللجنة العليا في الدورة الـ 17 . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!