اخبار منوعة

في ذكرى وفاته.. سر خلاف سيد مكاوي وأم كلثوم بسبب «يا مسهرني»

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
في ذكرى وفاته.. سر خلاف سيد مكاوي وأم كلثوم بسبب «يا مسهرني»
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-21 10:23:06 . والان الى التفاصيل.

يصادف اليوم السبت 21 أبريل ذكرى وفاة الملحن سيد مكاوي، لتظل الأعمال التي قدمها خلال حياته خالدة في ذاكرة الفن.

سر الخلاف بين سيد مكاوي وأم كلثوم

وتعاونت أم كلثوم مع جيل الشباب ومنهم بليغ حمدي، وكمال الطويل، ومحمد الموجي، كما تعاونت مع الملحن الشاب آنذاك سيد مكاوي الذي لقب فيما بعد بشيخ الملحنين. ولم يسفر تعاونها مع مكاوي إلا عن عمل فني واحد فقط وهو “يا مشارني”، وهي آخر أغنية غنتها المرأة في حفل جماهيري، وأثارت هذه الأغنية خلافا بينهما.

سر الخلاف بين سيد مكاوي وأم كلثوم

وفي تعاونهما الأول سألها عن الأجر الذي سيحصل عليه، فضحكت وأجابت: «لا يكفيك أنك تلحين لأم كلثوم». وأخبرها أن ردها لا يستطيع دفع ثمن «مذكرة» البقال، فغضبت المرأة وأغلقت الهاتف، ليحقق أول لقاء بين الاثنين في أغنية «يا مشارني».

ورغم معاناة أم كلثوم مع مكاوي بسبب عدم التزامه بمواعيد البروفة التي تحددها، حيث كانت تعقدها في التاسعة صباحا، بينما تكون أوقات استيقاظه بعد الثانية عشرة ظهرا، إلا أنها سعت إلى التعاون معه مرة أخرى، وتحدث مكاوي كثيرا عن هذا الأمر وكيف كان صوت أم كلثوم في التاسعة أجمل بكثير من أي وقت آخر. «يا من تسمع أم كلثوم في التاسعة صباحًا».

سر الخلاف بين سيد مكاوي وأم كلثوم

وفي لقاء إذاعي مع الإعلامي وجدي الحكيم، تحدث مكاوي عن أم كلثوم، قائلا: “أم كلثوم كانت صديقة وأخت وأم لي، ولكن أنا ملحن وهي مغنية”، مؤكدا أن وفاتها مثلت له صدمة كبيرة، وابتعد بعدها عن التأليف لفترة حتى يتمكن من العودة مرة أخرى لممارسته. حياته بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا: تامر أمين لشيرين عبد الوهاب: لو تغني بس تكون أم كلثوم التانية

أم كلثوم نجيب محفوظ: أنا مطمنة أن مكتبة والدي في مكتبة الإسكندرية

 

في ذكرى وفاته.. سر خلاف سيد مكاوي وأم كلثوم بسبب «يا مسهرني»

ملاحظة: هذا الخبر
في ذكرى وفاته.. سر خلاف سيد مكاوي وأم كلثوم بسبب «يا مسهرني» نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
في ذكرى وفاته.. سر خلاف سيد مكاوي وأم كلثوم بسبب «يا مسهرني»

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
في ذكرى وفاته.. سر خلاف سيد مكاوي وأم كلثوم بسبب «يا مسهرني» . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!