الدوري الألماني مش بايرن ميونخ بس.. 5 إنجازات تحتكرها أندية أخرى

اعتادت الجماهير على أن بايرن ميونخ هو الفريق الأوحد في الكرة الألمانية ويسيطر على كل الإنجازات مثلما يسيطر على البطولات التى احتكرها خلال السنوات الأخيرة، لاسيما مسابقة الدوري التى لا ينافسه فيها أحد، ولكن الحقيقة أن هناك بعض الإنجازات حققتها أندية أخرى في البوندزليجا، ولم يستطع الفريق البافاري الوصول إليها.

هنا نلقى نظره على إنجازات تاريخية لا يتصدرها بايرن ميونخ ..

1- أعلى حضور جماهيري لكل مباراة في موسم واحد


جماهير بوروسيا دورتموند

بايرن ميونخ لا يحمل الرقم القياسي لأعلى متوسط ​​حضور لكل مباراة على أرضه في موسم واحد، حيث يذهب هذا الإنجاز إلى غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند على ملعبه “سيجنال إيدونا بارك”، حيث حقق رقما قياسيا موسم 2015-16 حيث بلغ متوسط ​​الحضور في دورتموند 81،178 شخص فى المباراة الواحدة.

2- أكبر فوز في تاريخ الدوري الألماني


مونشنجلادباخ حقق أكبر فوز فى تاريخ الدوري الالماني

يحمل فريق بوروسيا مونشنجلادباخ أكبر فوز فى مباراة بتاريخ الدوري الألماني حتى الآن، والتى حققها خلال الحقبة الذهبية للنادي موسم 1977-78 وجاء على حساب بوروسيا دورتموند بنتيجة 12-0 ، وبالمناسبة يوب هاينكس مدرب البايرن الشهير سجل هاتريك خلال تلك المباراة فى 32 دقيقة، حيث كان أحد أهم أسلحة مونشنجلادباخ.

3- الأقل تلقيا للأهداف على ملعبه في موسم واحد


بريمن

حتى أن هذا الرقم الدفاعي المميز لا يتصدره بايرن ميونخ، وإنما فريق فيردر بريمن، حيث يعد أقل موسم تلقى فيه الفريق البافاري أهدافا على ملعبه هو 2015-16 بعدما تلقت أهدافه 17 هدفا فقط، أما الرقم القياسي الذى يحمله بريمن فقد حققه موسم 1992-93 حيث تلقت شباكه 5 أهداف فقط، وقد حقق لقب البوندزليجا في هذا الموسم.

4- أقل عدد من المواسم قبل أن يتوج بطلا


كايزر سلاوترن

من المثير للدهشة معرفة أن بايرن ميونيخ لم يكن ضمن فرق البوندزليجا قبل موسم 1964-65 حيث تأهل وقتها إلى الدوري الألماني للدرجة الأولى، وانتظر 4 مواسم حتى يرفع أول لقب له في المسابقة، وبالرغم من أن هذا العدد من المواسم للفوز باللقب بعد التأهل رائع، إلا أنه ليس الرقم القياسي.

ويحمل فريق كايزر سلاوترن الرقم القياسي بعدما تأهل للدوري الألماني موسم 1995-96 تحت قيادة المدرب أوتو ريهاجيل ليحققوا الفوز بلقب 1996-97 اي بعدها بموسم واحد فقط.

5- أكبر عدد من الأهداف في الدور الأول


هامبورج

ليس غريبا أن بايرن ميونخ يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد وهو 101 موسم 1971-72، ولكن لا يحمل الفريق البافاري أكبر عدد من الأهداف المسجلة في الدور الأول، حيث يتصدره فريق هامبورج حتى الآن، بعدما نجح فى تسجيل 50 هدفا موسم 1981-82.

 




 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x