اخبار عربية وعالمية

هل يقبل نتنياهو باتفاق ينهي الحرب في غ*ز*ة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل يقبل نتنياهو باتفاق ينهي الحرب في غ*ز*ة؟  . والان الى التفاصيل.

أفاد موقع “واللا” العبري نقلاً عن مصادر مسؤولة من الجانبين الأمريكي والإ*سر*ائي*لي، أن هناك توتراً متصاعداً بين القيادتين بشأن تفاصيل تسوية الصراع الدائر في قطاع غ*ز*ة.

وفي تبادل لوجهات النظر بين رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي الأمريكي أنتوني بلينكن، أكد نتنياهو أن إس*رائي*ل لن تقبل بأي اتفاق ينهي الحرب الحالية في غ*ز*ة.

وأشار الموقع إلى أن بلينكن أبلغ نتنياهو بمعارضة واشنطن لأي عملية برية في رفح دون خطة محكمة لحماية المدنيين.

وأوضح أن نتنياهو أكد على ضرورة تخلي ح*ما*س عن مطالبها كشرط أساسي لأي اتفاق مستقبلي، مؤكدا أن عدم الالتزام بهذا الشرط سيؤدي إلى تصاعد العن*ف واحتمال التصعيد الإ*سر*ائي*لي في رفح.

وفي سياق متصل، يرى بلينكن، بحسب الموقع، أن هناك خيارات أفضل للتعامل مع كت*ائ*ب القسام في رفح، دون اللجوء إلى عمليات عسكرية واسعة النطاق.

من جانبه قال زعيم المعارضة الإ*سر*ائي*لية يائير لابيد لوزير الخارجية الأمريكي إن نتنياهو ليس لديه أي عذر سياسي لعدم إبرام صفقة لإعادة المعتقلين.

 

هل يقبل نتنياهو باتفاق ينهي الحرب في غ*ز*ة؟

ملاحظة: هذا الخبر هل يقبل نتنياهو باتفاق ينهي الحرب في غ*ز*ة؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!