الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى

بغداد – اعلام المديرية

اختتمت المديرية العامة للدراسة السريانية الدورة التطويرية العاشرة لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وذلك يوم الخميس المصادف 19 تشرين الاول 2017 في ثانوية القوش للبنين في سهل نينوى.
حضر اختتام الدورة السيد سمير يوخنا مدير القسم السرياني في تربية نينوى والاستاذ ناظم شمعون توما مدير ثانوية القوش اضافة الى المشاركين في الدورة من المعلمين والمدرسين. وشهد الاختتام اقامة اختبارات للمشاركين بالمحاضرات التي قدمت في الدورة كما تم توزيع شهادات المشاركة لهم، وتم ايضا توزيع شهادات شكر للمحاضرين في الدورة عن مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية .
هذا وكانت الدورة قد انطلقت يوم الاحد 14 تشرين الاول 2017 واستمرت لمدة 6 ايام في ثانوية القوش للبنين في سهل نينوى بمشاركة 22 معلم ومدرس، وقدم محاضرات مادة التربية الدينية المسيحية فيها المشرف التربوي جلال اسطيفو سليمان، فيما قدم محاضرات مادة اللغة السريانية المدرس وضاح صبيح يوسف والمدرس ادد يوسف اسحق.
يذكر ان الدورة كانت بادارة السيد فيانكي خوشابا وبمعاونة السيد سنحاريب خوشابا من كوادر القسم السرياني لتربية نينوى، واقيمت تنفيذا للخطه السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية لعام 2017 ولتطوير مهارة الكوادر التعليمية والتدريسية مهنيا وعلميا وتربويا.

شاهد أيضاً

الانجيل المقدس

أنجيل ربنا يسوع المسيح ليوم الاحد – الرابع من ايليا

أنجيل متى 4: 12-النهاية، 5: 1-16 12 وَلَمَّا سَمِعَ يَسُوعُ أَنَّ يُوحَنَّا أُسْلِمَ، انْصَرَفَ إِلَى الْجَلِيلِ. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.