اخبار عربية وعالمية

ما هي النقاط التي رفضها نتنياهو في اتفاق وقف إطلاق النار؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما هي النقاط التي رفضها نتنياهو في اتفاق وقف إطلاق النار؟  . والان الى التفاصيل.

وذكر موقع أكسيوس نقلا عن ثلاثة مسؤولين إس*رائي*ليين، أن ح*ما*س فاجأت الحكومة الإ*سر*ائي*لية بالموافقة على صفقة تبادل الأسرى.

من ناحية أخرى، يهدف الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى جعل وقف إطلاق النار الأولي لمدة ستة أسابيع مستداما، وفقا لمسؤول أمريكي في بيان نقلته صحيفة نيويورك تايمز.

وفيما يتعلق بقضية الرهائن، أشارت مصادر لصحيفة نيويورك تايمز إلى أن ح*ما*س أبلغت المفاوضين أنه ليس جميع الرهائن الـ 33 الذين سيتم إطلاق سراحهم في المرحلة الأولى أحياء، وأن رفات الرهائن الق*ت*لى ستكون من بين المفرج عنهم لأول مرة. عملية.

رفض رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو بعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حركة ح*ما*س يوم الاثنين.

وأظهرت قناة كان الرسمية

وتشمل نقاط الخلاف من وجهة النظر الإ*سر*ائي*لية ما يلي:

ولم تلتزم ح*ما*س بالإفراج عن 33 أسيرًا إس*رائي*ليًا، أحياءً وأمواتًا. ولم توافق ح*ما*س على وجود فيتو إس*رائي*لي على قائمة الأسرى الفلسطينيين المقرر إطلاق سراحهم والتي قدمتها الحركة. وترفض ح*ما*س ترحيل الأسرى الفلسطينيين المحررين إلى خارج فلسطين أو إلى قطاع غ*ز*ة. وتوافق ح*ما*س على إطلاق سراح 3 أسرى إس*رائي*ليين كل أسبوع، فيما تطالب إس*رائي*ل بإطلاق سراح 3 أسرى كل 3 أيام. وتقترح ح*ما*س إطلاق سراح الأسرى الإ*سر*ائي*ليين الثلاثة الأوائل في اليوم الثالث من دخول الاتفاق حيز التنفيذ، مما يعني بقاء الأسرى الإ*سر*ائي*ليين في أيديها حتى نهاية المرحلة الأولى. من الصفقة. وتلتزم إس*رائي*ل ببدء المحادثات بشأن وقف دائم لإطلاق النار في اليوم السادس عشر من المرحلة الأولى، وهو ما ترفضه إس*رائي*ل، أو على الأقل نتنياهو شخصيا.

 

ما هي النقاط التي رفضها نتنياهو في اتفاق وقف إطلاق النار؟

ملاحظة: هذا الخبر ما هي النقاط التي رفضها نتنياهو في اتفاق وقف إطلاق النار؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!