اخبار شعبنا المسيحي

أدباء نينوى يحتفون بالقاص والروائي هيثم بهنام بردى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أدباء نينوى يحتفون بالقاص والروائي هيثم بهنام بردى  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

شهدت قاعة ملتقى الكتاب جلسة احتفى فيها ادباء نينوى بالقاص والروائي وكاتب أدب الطفل هيثم بهنام بردى مساء يوم السبت 2 أيلول 2023 أقامها نادي السرد في الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق – فرع نينوى بالتعاون مع ملتقى الكتاب.

حضر الامسية نخبة طيبة وحضور نوعي متميز من ادباء نينوى وجمهور المثقفين.

أدار الامسية الدكتور ناظم علاوي رئيس نادي السرد، تحدث فيها عن القاص بردى ودوره الفاعل والمتميز في المشهد الثقافي في نينوى والعراق، ووجوده اليوم في مدينته ( الموصل ) التي تعتز به كثيرا، كونه تفرد بهذا الجنس  من السرد اضافة الى الدور الرائد ككاتب أدب الطفل في العراق والوطن العربي القاص طلال حسن، بعدها قدم نبذة عن السيرة الذاتية للمحتفى به.

الدكتور الناقد خليل شكري هياس قدم بحثه الموسوم ( هيثم بردى … البحث عن الذات في إقليم إبداعي جديد ) تحدث فيها عن دور القاص بردى فيما يتعلق بأدب الأطفال.

بعدها فتح باب الحوار، حيث أجاب المحتفى به على اسئلة ومداخلات الحضور، فيما يتعلق بأدب الطفل ونشوئه في العراق ومحافظة نينوى، والدور الريادي بالقاص بردى في هذا النوع من الأدب.

بعدها جرت احتفالية توقيع الكتب الخاصة بادب الطفل: الاعمال الكاملة، سهيل وبنات نعش، هدايا جدي.

 

أدباء نينوى يحتفون بالقاص والروائي هيثم بهنام بردى

ملاحظة: هذا الخبر أدباء نينوى يحتفون بالقاص والروائي هيثم بهنام بردى نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أدباء نينوى يحتفون بالقاص والروائي هيثم بهنام بردى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أدباء نينوى يحتفون بالقاص والروائي هيثم بهنام بردى . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!