اخبار شعبنا المسيحي

باولين: الكرسي الرسولي يأمل أن تتوقّف جميع أعمال العن*ف في أقرب وقت ممكن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : باولين: الكرسي الرسولي يأمل أن تتوقّف جميع أعمال العن*ف في أقرب وقت ممكن  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

 

أكد الكاردينال بيترو بارولين أنّ الكرسي الرسولي يأمل بتوقف جميع أعمال العن*ف في أقرب وقت ممكن.

 

وقال أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان: لقد شهدنا هذه الأيام “بصيصًا من الضوء في المفاوضات التي أتاحت التوصل إلى هدنة وإطلاق سراح عدد من الرهائن.. ولكن للأسف، علمنا اليوم بأنّ القتال قد استؤنف. إنّ الكرسي الرسولي يأمل أن تتوقّف جميع أعمال العن*ف في أقرب وقت ممكن”.

 

 

قلق كبير من الوضع الإنساني

 

ولفت إلى أنّ “الوضع الإنساني في قطاع غ*ز*ة يشكّل مصدر قلق كبير للكرسي الرسولي”.

 

وقال: “هناك آلاف الضحايا – نحن نتحدّث عن خمسة عشر ألفًا، ناهيك عن الجرحى والمفقودين. يبدو أنه لا يوجد مكان آمن؛ إذ إن القصف لم يوفر المدارس والمستشفيات ودور العبادة. وهناك أكثر من مليون شخص من دون مأوى، ويضطرون إلى الانتقال إلى جنوب القطاع”.

 

وأشاد نيافته بالجهود التي بذلتها مصر وقطر، إلى جانب الولايات المتحدة، والتي أفضت إلى تمكن العديد من الأشخاص من الالتقاء بعائلاتهم من جديد، معربًا عن تعاطفه من جهة ثانية مع معاناة العائلات التي ما تزال غير قادرة على احتضان أحبائها، وما زالوا محتجزين في غ*ز*ة.

 

كما أثنى على الجهود التي قامت بها مصر من خلال تقديم وتنسيق وصول المساعدات الإنسانيّة، كما هو الحال مع الأردن وقطر والإمارات، من خلال إرسال المساعدات الإنسانيّة التي تساعد السكان الفلسطينيين، من دون أن ينسى أيضًا جهود الوكالات التابعة للأمم المتحدّة في غ*ز*ة.

 

 

عملية السلام أصبحت معقدة

 

ولفت إلى أنّ “عملية السلام بين إس*رائي*ل وفلسطين، والتي كانت تعاني بالفعل من التباطؤ والجمود، قد أصبحت الآن أكثر تعقيدًا”، مشيرًا إلى أنّ موقف حركة الح*ما*س “يتعارض مع سياسات دولة فلسطين، ولاسيما الرئيس محمود عباس، وهي الرغبة في إجراء حوار من أجل التحقيق الكامل لحلّ الدولتين، وهو ما يدعو إليه الكرسي الرسولي منذ سنوات عديدة، مع نظام أساسي خاص لمدينة القدس المقدسة”.

 

وأمل بارولين أن “تكون هناك في المستقبل مسارات صادقة للحوار، حتى لو كنتُ أراها الآن تبدو ضئيلة”، لافتًا إلى أنّه “في حدائق الفاتيكان، ما تزال توجد شجرة الزيتون التي غرسها عام 2014 الرئيس الإ*سر*ائي*لي شمعون بيريز والرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع البابا فرنسيس والبطريرك برثلماوس. وما نزال نسقي هذه الشجرة بمياه الأمل التي تنبع من الصلاة وأيضًا من العمل الدبلوماسي”.

 

 

تبعات رهيبة

 

وأوضح أنّ هذا الصراع “يمسّ الأرض المقدّسة”، وبالتالي “يلامس قلوب الجميع ومشاعرهم”.

 

وقال: “يشعر المرء بغضب شديد تجاه ما حدث في السابع من أكتوبر في إس*رائي*ل، وأيضًا حيال ما يحصل اليوم في غ*ز*ة، فضلاً عن التبعات الرهبية التي يخلفها هذا الصراع في مجتمعات بعض البلدان”، مشيرًا بشكل خاص إلى “الارتفاع المتزايد من أعمال معاداة السامية في العديد من البلدان”.

 

باولين: الكرسي الرسولي يأمل أن تتوقّف جميع أعمال العن*ف في أقرب وقت ممكن

ملاحظة: هذا الخبر باولين: الكرسي الرسولي يأمل أن تتوقّف جميع أعمال العن*ف في أقرب وقت ممكن نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : باولين: الكرسي الرسولي يأمل أن تتوقّف جميع أعمال العن*ف في أقرب وقت ممكن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر باولين: الكرسي الرسولي يأمل أن تتوقّف جميع أعمال العن*ف في أقرب وقت ممكن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!