أخبار العراق

بايدن للسوداني: ملتزمون بحماية مصالح أمريكا وشركائها في المنطقة بما في ذلك العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بايدن للسوداني: ملتزمون بحماية مصالح أمريكا وشركائها في المنطقة بما في ذلك العراق  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الاثنين، أن أمريكا ملتزمة بحماية مصالح أمريكا وشركائها في المنطقة بما في ذلك العراق.

وقال مصدر لوكالة شفق نيوز، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى الرئيس الامريكي جوزيف بايدن في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن”.

وأضاف بايدن، خلال اللقاء مع السوداني، أن “أمريكا ملتزمة بأمن إس*رائي*ل، ونحن ملتزمون بوقف إطلاق النار الذي سيعيد الرهائن إلى وطنهم ويمنع توسع الصراع”.

من جانبه، قال السوداني: “نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع أمريكا”، مبيناً أن “العلاقات الأمريكية العراقية وصلت إلى نقطة تحول مهمة ونهدف إلى مناقشة الشراكة”.

وأشار السوداني إلى أن “الزيارة الأميركية تأتي بعد وقت حساس وتظهر أهمية العلاقات بين الجانبين”، موضحا أن “وجهات النظر الأميركية والعراقية قد تختلف فيما يتعلق بما يحدث في المنطقة، ونحن نريد وقف التصعيد”. توسع الصراع”، بحسب المصدر.

ويقوم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بزيارة إلى العاصمة الأميركية واشنطن يلتقي خلالها الرئيس جو بايدن بالإضافة إلى وزراء الدفاع والخارجية والخزانة ومستشار الأمن القومي وعدد من الوزراء. من المسؤولين الأمريكيين.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعرب ائتلاف إدارة الدولة الذي يشكل حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، عن أمله في أن تشهد زيارة السوداني لواشنطن “تفعيل اتفاق الإطار الاستراتيجي، خاصة فيما يتعلق بالطاقة والتنمية والعلم”. التبادل والاستثمارات.”

اتفاقية الإطار الاستراتيجي هي اتفاقية أمنية تم توقيعها بين حكومة العراق والولايات المتحدة في عام 2008. وتتضمن هذه الاتفاقية تحديد الأحكام والمتطلبات الرئيسية التي تنظم الوجود المؤقت للقوات العسكرية الأمريكية في العراق وأنشطتها هناك وانسحابها من العراق. العراق.

 

بايدن للسوداني: ملتزمون بحماية مصالح أمريكا وشركائها في المنطقة بما في ذلك العراق

ملاحظة: هذا الخبر بايدن للسوداني: ملتزمون بحماية مصالح أمريكا وشركائها في المنطقة بما في ذلك العراق نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بايدن للسوداني: ملتزمون بحماية مصالح أمريكا وشركائها في المنطقة بما في ذلك العراق

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بايدن للسوداني: ملتزمون بحماية مصالح أمريكا وشركائها في المنطقة بما في ذلك العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بايدن #للسوداني #ملتزمون #بحماية #مصالح #أمريكا #وشركائها #في #المنطقة #بما #في #ذلك #العراق

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!