اخبار شعبنا المسيحي

المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

برعاية وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري وتنفيذا للبرنامج الحكومي وباشراف ومتابعة السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، افتتحت المديرية العامة للدراسة السريانية وضمن خطتها السنوية لعام 2024 وبالتعاون والتنسيق مع قسم الدراسة السريانية لتربية البصرة، المعرض الفني السنوي للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26 اذار 2024 ، على قاعة روضة القديس يوسف لراهبات التقدمة في محافظة البصرة.

هذا وحضر افتتاح المعرض نيافة المطران حبيب النوفلي والخور اسقف عماد البناء والاب ارام صباح والأب سمعان كصكوص ، الى جانب السيد عبدالودود عبدالرضا المعاون الفني لمدير عام تربية البصرة (ممثلا عن المدير العام) والسيد صفاء السامر نقيب المعلمين في البصرة ، فضلا عن حضور السيد نسيم جورج ايليا مدير قسم الدراسة السريانية لتربية البصرة وجمع من التربويين والمهتمين للغة السريانية اضافة الى حضور المعلمين والمدرسين ومدراء المدارس ورياض الاطفال المشمولين بمناهج الدراسة السريانية. 

وشهد حفل الافتتاح القاء كلمات بالمناسبة ، حيث القى السيد عبدالرضا كلمة نقل فيها تحيات المدير العام وأكد على استمرار دعم قسم الدراسة السريانية لنشر مبادئ التعايش السلمي واحترام الأقليات في ظل عراق موحد . كما ألقيت كلمات لسيادة المطران حبيب النوفلي والأب آرام صباح تضمنت أهمية نشر وتعليم اللغة السريانية بوصفها احدى اللغات السامية والتي تشترك مع اللغة العربية في كونها لغة أصيلة يتحدث بها طيف مهم من أطياف الشعب العراقي وجزء فاعل من النسيج الاجتماعي لبلدنا الحبيب .

وكذلك جرى خلال الافتتاح تقديم فعاليات ونشاطات فنية لتلاميذ وطلبة المدارس ورياض الاطفال في القاء القصائد والاناشيد باللغة العربية والسريانية، ومن ثم افتتاح المعرض الذي تم فيه عرض لوحات فنية لأعمال رسم وخط وزخرفة جسدت معاني حب الله والوطن والعلم والمدرسة، ونالت اعجاب الحاضرين.

 

المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة

ملاحظة: هذا الخبر المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!