اخبار منوعة

وزيرة البيئة: التحفظ على السفينة الدولية الجانحة بخليج العقبة بعد خروجها.. صور تريند – Trends

وزيرة البيئة: التحفظ على السفينة الدولية الجانحة بخليج العقبة بعد خروجها.. صور :

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة استمرار حجز سفينة ناقلة الغاز الليبيرية الفارغة التي جنحت عند مدخل خليج العقبة مساء الجمعة الماضي من خلال جهات التحقيق المختصة، بعد خروج السفينة بسلام من موقع الحادث. جنوحها عند مدخل خليج العقبة مبحرة إلى منطقة المحمية تحت إشراف دائرة المحميات الطبيعية. في جنوب سيناء والمناطق المحجوزة، دون أي تلوث أو تسرب للغاز أو الوقود.

يستمر الدكتور. واستعرضت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على مدار الساعة سير الإجراءات الفنية والقانونية والفحوصات البيئية الاحترازية المتبعة بشأن الحادث منذ وقوعه وبعد خروج السفينة من مكان جنوحها حتى الآن، والتي يقوم بها فرق عمل متخصصة من إدارة المحميات الطبيعية بجنوب سيناء تحت إشراف قطاع حماية الطبيعة بالوزارة، حيث يتم حاليًا تقييم الأضرار المتوقعة على بعض مناطق الشعاب المرجانية نتيجة جنوح السفينة.

وأشاد وزير البيئة بدور واهتمام كافة الأطراف المعنية بالحادث على مدار اليوم منذ لحظة رصده وحتى الآن، مؤكدا أن ذلك يعبر عن وعي كافة الأطراف بأهمية المنطقة ومدينة شرم إل. -الشيخ، وخاصة أهمية مواردها الطبيعية وشعابها المرجانية الفريدة التي وهبها الله مصر وجعلها سببا. وهي أحد مكونات صناعة السياحة البيئية في المنطقة وداعم أساسي لكافة جوانب التنمية في مدينة شرم الشيخ.

وأضاف وزير البيئة أن المحميات الطبيعية في منطقة خليج العقبة تضم مساحات شاسعة من الشعاب المرجانية تمتد على مسافة مئات الكيلومترات، ووجه بضرورة الحد من الأضرار التي لحقت ببعض مناطق الشعاب المرجانية في موقع المشروع. وأكد أنها ستخضع لبرامج ودراسات مراقبة بيئية متخصصة لقياس معدلات كفاءة التعافي ومدى الحاجة للترميم. إعادة التأهيل إذا لزم الأمر.

وأوضح د. وقالت ياسمين فؤاد، إن مرور هذه السفينة في خليج العقبة أمر طبيعي وليست المرة الأولى لها، وأن هناك العديد من السفن التي تمر ذهاباً وإياباً على مدار 24 ساعة يومياً وفي منطقة خليج العقبة بغض النظر طبيعة وحمولات هذه السفن ووجهاتها المختلفة، وما قد يحدث لأي من السفن من أعطال أو حوادث. في أي منطقة من العالم يعتبر الإبحار أمراً وارداً، ولذلك تولي وزارة البيئة اهتماماً خاصاً وتقوم بالعديد من الاستعدادات والاستعدادات المسبقة للتعامل مع أي مخاطر بيئية محتملة قد تنتج عن مثل هذا النوع من الحوادث، لا يقل أهمية عن ذلك المنطقة وأهمية مواردها الطبيعية التي تعتبر مورداً وطنياً يستفيد منه الجميع. قطاعات الدولة والمواطنين، وهي تمثل حق للأجيال القادمة، والإجراءات والاستعدادات التي تم اتباعها منذ رصد هذه الحادثة منذ اللحظات الأولى هي أمر لا يمكن تأجيله أو انتظاره، بغض النظر عما إذا كان الخطر المحتمل قد حدث أم لا. .

التفتيش البيئي تحت الماء

التفتيش البيئي تحت الماء

المعاينات البيئية التي قام بها فريق محميات جنوب سيناء بموقع الحادث

المعاينات البيئية التي قام بها فريق محميات جنوب سيناء بموقع الحادث

الاستيلاء على سفينة ناقلة الغاز الليبيرية الفارغة

الاستيلاء على سفينة ناقلة الغاز الليبيرية الفارغة

ملاحظة: هذا الخبر وزيرة البيئة: التحفظ على السفينة الدولية الجانحة بخليج العقبة بعد خروجها.. صور تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!