اخبار منوعة

غدا.. عرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
غدا.. عرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-10 22:24:07 . والان الى التفاصيل.

يعرض نادي السينما المستقلة، الذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قنوش، 3 أفلام ضمن فعالياته، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء غداً. السبت، في سينما الهناجر بدار الأوبرا بالقاهرة.

وذكر المركز القومي للسينما في بيان له اليوم الجمعة، أن الأفلام الثلاثة المقرر عرضها ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة هي: الفيلم الوثائقي القصير “رحال” للمخرج يوسف شعبان، فيلم “حتة سكر” للمخرج محمد علي طه، والفيلم الروائي القصير «يوم عطلة» للمخرج ياسر. سعيد.

الرمز الوطني للسينما

وأوضح المركز القومي للسينما أن أحداث الفيلم الوثائقي القصير “رحال” تدور حول رحلة استكشافية بسيطة لتعيش تفاصيل حياة إحدى القبائل البدوية. كما يسلط الضوء على حياة البدو المليئة بالمصاعب والمصاعب، واعتمادهم على الحياة البدائية، مستمرين على خطى آبائهم وأجدادهم، على الرغم من التقدم التكنولوجي الذي يعيشونه. المجتمع الآن.

بينما تدور أحداث فيلم “حتة سكر” حول تغير الأقدار في حياة الناس، وتغير الظروف من الموت إلى الحياة، وعدم توقع النهايات، بينما الفيلم الروائي القصير “يوم إجازة” للمخرج ياسر سعيد يناقش يوم في الحياة لشخص من المفترض أن يكون يوم إجازة من العمل. إلا أنه يعمل على ذلك ويبدأ الفيلم في شرح مدى الآثار الجانبية الإيجابية والسلبية لهذا الشخص.

المركز الوطني للسينما

وأشار المركز القومي للسينما إلى أنه بعد عرض الأفلام الثلاثة ستقام ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي لمناقشة الأفلام مع الجمهور.

يذكر أن نادي السينما المستقلة بالقاهرة ينظمه المركز القومي للسينما، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قنوش، في السبت الثاني من كل شهر، ويشرف عليه فنيا الناقد السينمائي أحمد. والدعوة عامة والجمهور ومحبي السينما لحضور الفعاليات.

إقرأ أيضاً: بالألوان الناعمة.. المركز القومي للسينما يعلن عن البوستر الرسمي لملتقى الرؤية

رئيس السينما الوطنية: نعتزم إقامة العديد من الورش السينمائية مجاناً

سيعرض نادي السينما الوطني فيلمين أوبرا بعد غد ضمن فعاليات نادي سينما المرأة

 

غدا.. عرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة

ملاحظة: هذا الخبر
غدا.. عرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
غدا.. عرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
غدا.. عرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!