اخبار شعبنا المسيحي

أعمال اليوم الثاني من مؤتمر كنائس الشرق الكاثوليكيّة: متجذرون في الرجاء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أعمال اليوم الثاني من مؤتمر كنائس الشرق الكاثوليكيّة: متجذرون في الرجاء  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

استهلّ اليوم الثاني من أعمال مؤتمر “الكنيسة في الشرق الأوسط: متجذّرة في الرجاء”، والمنعقد في العاصمة القبرصيّة نيقوسيا، الخميس 21 نيسان 2023، بالقداس الإلهي الذي ترأسه البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بحسب الطقس الكلدانيّ.

 ثلاث جلسات

 حمل هذا اليوم ثلاث جلسات؛ الجلسة الأولى تناولت موضوع التنشئة المسيحيّة، قدّمها النائب الرسولي لجنوب شبه الجزيرة العربيّة المطران باولو مارتينيلي. أمّا الجلسة الثانيّة فجاءت تحت عنوان “من عصر د*اع*ش إلى عصر الأخوّة الإنسانيّة”، قدّمها البروفيسور يوسف الحاج. في حين تناولت الدكتورة فيولا الراهب في الجلسة الثالثة موضوع “الحريات والحقوق: بين التأكيدات والتطلّعات والممارسات”.

 مجموعات نقاشيّة

 في فترة ما بعد الظهر الخميس، توزّع المشاركون بعشر مجموعات عمل وحوار، لتبادل الآراء حول المواضيع التي تمّ الإصغاء إليها من المحاضرين الثلاثة في الصباح. وحملت مواضيع رئيسيّة، هي: التنشئة المسيحيّة، والحوار الدينيّ، والمواطنة والحرية الدينيّة، وهي المواضيع الرئيسيّة التي عالجها الإرشاد الرسوليّ قبل عشر سنوات. وضمت كل حلقة نقاشيّة رئيسًا من أصحاب الغبطة بطاركة الشرق الكاثوليك، ومسيّر للنقاش من الأساقفة، ومقرّر من الجمعيات الرهبانيّة أو العلمانيين.

جلسة عامّة

 هذا واختتمت أعمال اليوم الثاني من مؤتمر الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط، مساء أمس الجمعة، بجلسة عامّة تمّ خلالها تقديم مخرجات كل مجموعة نقاش، والتي قادها الأب خليل علوان، أمين عام مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك. وفي نهايتها، رفعت الصلاة بحسب الطقس الأرمني.

 

 

أعمال اليوم الثاني من مؤتمر كنائس الشرق الكاثوليكيّة: متجذرون في الرجاء

ملاحظة: هذا الخبر أعمال اليوم الثاني من مؤتمر كنائس الشرق الكاثوليكيّة: متجذرون في الرجاء نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أعمال اليوم الثاني من مؤتمر كنائس الشرق الكاثوليكيّة: متجذرون في الرجاء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أعمال اليوم الثاني من مؤتمر كنائس الشرق الكاثوليكيّة: متجذرون في الرجاء . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!