اخبار عربية وعالمية

دولة باربادوس تعترف بدولة فلسطين.. تعرف عليها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دولة باربادوس تعترف بدولة فلسطين.. تعرف عليها  . والان الى التفاصيل.

أعلنت دولة بربادوس اعترافها بدولة فلسطين، وقال وزير خارجيتها كيري سيموندز في بيان رسمي إن بلاده تؤكد دعمها لحل الدولتين، وأوضح أن ذلك لن يؤثر على العلاقات مع إس*رائي*ل .

وتتساءل كيري سيموندز: “كيف يمكننا أن نقول إننا نريد حل الدولتين إذا لم نعترف بفلسطين كدولة؟” وتابع: “على الرغم من أننا قلنا للعالم أننا نريد أن نرى حل الدولتين، إلا أن بربادوس نفسها لم تعترف قط بدولة فلسطين. وأضاف سيموندس: “لذلك هناك تناقض وصراع”.

وجاء اعتراف بربادوس بعد ساعات من إحباط الولايات المتحدة مشروع قرار للاعتراف بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، وهو ما اعتبره العالم سلوكا غير أخلاقي يعبر عن جوهر السياسة الأمريكية المنحازة دائما.

تعرف على دولة بربادوس

وبحسب ما ورد في ويكيبيديا فهي دولة بربادوس:

دولة جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى. مساحتها 431 كيلومترا مربعا. ويقدر عدد سكانها بـ 284.589 نسمة، منهم حوالي 80.000 يعيشون في أو حول بريدجتاون، أكبر مدينة في البلاد وعاصمتها. وفي عام 1966، أصبحت بربادوس دولة مستقلة ضمن مملكة الكومنولث، وظل الملك تشارلز الثالث رئيسًا للدولة. تعد بربادوس واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في منطقة البحر الكاريبي وهي الجزيرة الأكثر تطورًا في المنطقة، حيث يبلغ مؤشر التنمية البشرية 0.788. تقع الجزيرة في المنطقة الغربية من شمال المحيط الأطلسي، على بعد 100 كيلومتر شرق جزر ويندوارد والبحر الكاريبي. وتقع بربادوس خارج حزام الأعاصير الرئيسي في المحيط الأطلسي. كانت الجزيرة بداية مستعمرة إسبانية وبرتغالية عرفت باسم لوس بربادوس أو لوس بربادوس. أصبحت مستعمرة إنجليزية عام 1625 ومستعمرة بريطانية في ذلك الوقت. لاحقاً. وظلت تحت حكم التاج البريطاني حتى إعلان انفصالها الدستوري في 30 نوفمبر 2021، وتحويلها إلى جمهورية. يدور النظام السياسي في بربادوس حول حزبين رئيسيين، حزب العمل الديمقراطي الحاكم وحزب العمال البربادوسي المعارض. قاد حزب العمال بربادوس الحكومة لمدة خمسة عشر عاما، من عام 1993 حتى الانتخابات العامة عام 2008. وفي ظل هذه الإدارة، تولى رئيس الوزراء السابق أوين آرثر منصب المدير الإقليمي للسوق الكاريبية الموحدة. تحتل بربادوس المرتبة 51 بين أغنى الدول في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي. إجمالي نصيب الفرد تتمتع بربادوس باقتصاد مختلط متطور ومستوى معيشة مرتفع نسبيًا. وفقا للبنك الدولي، تحتل بربادوس المرتبة 66 بين الاقتصادات الأعلى دخلا في العالم. اعتمد اقتصاد الجزيرة تاريخياً على زراعة قصب السكر والأنشطة ذات الصلة. وفي أوائل الثمانينيات، بدأ الاتجاه نحو تنويع الاقتصاد وتطوير قطاعي التصنيع والسياحة. أصبحت خدمات المعلومات والصناديق الخارجية مصدرا هاما للنقد الأجنبي

 

دولة باربادوس تعترف بدولة فلسطين.. تعرف عليها

ملاحظة: هذا الخبر دولة باربادوس تعترف بدولة فلسطين.. تعرف عليها نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!