اخبار عربية وعالمية

هل تبحث ح*ما*س عن بديل لقطر؟ وما علاقة زيارة هنية لتركيا؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل تبحث ح*ما*س عن بديل لقطر؟ وما علاقة زيارة هنية لتركيا؟  . والان الى التفاصيل.

علق مسؤولان في حركة ح*ما*س، على ما نشرته وسائل إعلام حول مزاعم تتعلق بالبحث عن دولة جديدة تكون بديلا لقطر كمضيف لقياداتها.

وأكد المسؤولان أن الحركة تسعى إلى تعزيز العلاقات مع تركيا، بما في ذلك تلقي مساعدات مباشرة منها، بحسب صحيفة هآرتس العبرية.

وفي سياق متصل، التقى الزعيم السياسي لحركة ح*ما*س إسماعيل هنية، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول أمس السبت.

وذكر مكتب أردوغان أن اللقاء بحث الخطوات المطلوبة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غ*ز*ة، وأهمية مواصلة إيصال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، فإن الحركة أجرت اتصالات مع دولتين على الأقل في المنطقة لبحث نقل قادتها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية أن هذه الخطوة جاءت نتيجة ضغوط من وسطاء من مصر وقطر على الحركة لتخفيف شروط المفاوضات مع “إس*رائي*ل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثات توقفت مرة أخرى دون أي بوادر حتى الآن على استئنافها في المستقبل القريب، وأن مستوى الثقة بين ح*ما*س والمفاوضين يتزايد بشكل سلبي.

من جهتها، انتقدت إس*رائي*ل الرئيس التركي، حيث صرح وزير الخارجية الإ*سر*ائي*لي، يسرائيل كاتس، بأن لقاء هنية كان “وصمة عار على جبين أردوغان”.

 

هل تبحث ح*ما*س عن بديل لقطر؟ وما علاقة زيارة هنية لتركيا؟

ملاحظة: هذا الخبر هل تبحث ح*ما*س عن بديل لقطر؟ وما علاقة زيارة هنية لتركيا؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!