أخبار العراق

توجيهات حكومية بتنفيذ اجراءات خاصة بتطوير عمل المصرف العراقي للتجارة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : توجيهات حكومية بتنفيذ اجراءات خاصة بتطوير عمل المصرف العراقي للتجارة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-16 09:45:00 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بتنفيذ عدد من الإجراءات لتطوير عمل المصرف العراقي للتجارة (TBI) وزيادة مساهماته في التمويل والتنمية الاقتصادية للبلاد.

قال مصدر حكومي، لـ السومرية نيوز، إنه في إطار اهتمام الحكومة العراقية بإصلاح وتطوير القطاع المصرفي، وجه رئيس الوزراء بتنفيذ عدد من الإجراءات لتطوير عمل المصرف العراقي للتجارة (TBI). وزيادة مساهماتها في التمويل والتنمية الاقتصادية للبلاد، ومن بين تلك الإجراءات التي وجه السوداني بها ما يلي::

أولاً: تشكيل لجنة مشتركة بين (مكتب رئيس الوزراء والبنك المركزي والمصرف التجاري العراقي) تتولى دراسة وتقييم القروض التي يمنحها البنك للقطاع الخاص (الأفراد والشركات) وسبل تسوية القروض المتعثرة. من خلال خطة تحفيزية مقترحة في هذا الشأن، على أن تنتهي اللجنة من عملها خلال شهر من الآن. .

ثانيا:- تكليف المصرف العراقي للتجارة بإعداد دراسة حول منح القروض وتحفيز القطاع الخاص للاستفادة القصوى من الخدمات الائتمانية التي يقدمها المصرف والتي سيتم تقديمها خلال شهر.

ثالثاً:- تنفيذ الخطة المقترحة من البنك المركزي لتطوير نشاط المصرف العراقي للتجارة من خلال:

1. زيادة عدد فروع البنوك في بغداد والمحافظات وخاصة المحافظات ذات النشاط الاقتصادي الواسع.

2. تسهيل وتبسيط تقديم الخدمات بكافة جوانبها ورعاية عملاء البنك وتحديد آليات مراقبة ومتابعة ذلك.

3. إعادة النظر في نظام الأجور والعمولات التي يتقاضاها البنك بما يحقق أكبر قدر ممكن من جذب العملاء وبما يساعد على تحقيق هدف استقرار سعر الصرف واستقرار الأسعار العامة بما يخدم مصلحة المواطنين.

 

توجيهات حكومية بتنفيذ اجراءات خاصة بتطوير عمل المصرف العراقي للتجارة

ملاحظة: هذا الخبر توجيهات حكومية بتنفيذ اجراءات خاصة بتطوير عمل المصرف العراقي للتجارة نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: توجيهات حكومية بتنفيذ اجراءات خاصة بتطوير عمل المصرف العراقي للتجارة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر توجيهات حكومية بتنفيذ اجراءات خاصة بتطوير عمل المصرف العراقي للتجارة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!