اخبار شعبنا المسيحي

البطريرك ساكو في الجمعة العظيمة: آلام المسيح تمنح المظلومين الأبرياء السلام والرجاء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البطريرك ساكو في الجمعة العظيمة: آلام المسيح تمنح المظلومين الأبرياء السلام والرجاء  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو رتبة جمعة الام المسيح وصلبه الجمعة 29 آذار 2024 وذلك في كابيلا المعهد البطريركي الكهنوتي بعينكاوا. عاونه سيادة المطران توماس ميرم وحضره بعض المؤمنين. وتمت الصلاة في جو من الخشوع والصلاة.

في موعظته القصيرة قال غبطته:

أود الخروج عن الوعظات المألوفة التي تكرر مشهد الآلام،  لان المسيح لا يحتاج الى العواطف العابرة والدموع. أود التركيز على الرسالة العميقة التي تتضمنها آلام المسيح وصلبه. آلامه تمنح المظلومين الأبرياء السلام  والرجاء.

المسيح  بريء، لم يرتكب خطيئة طوال حياته. دعا الى فعل الخير و عيش المحبة من دون حدود، وتحقيق الاخوة والسلام،  وعبادة الله ” بالروح والحق” (يوحنا 4/24).

المسيح طالب الانسان  بتغيير فكره وسلوكه على ضوء أبوة  الله ومحبته ورحمته، وبنوتنا له وأُخوتنا لبعضنا البعض.

 من أجل هذا التحول الجذري  دعا  المسيح بقوة  الى التغيير  في   الفكر   والسلوك “فكونوا كاملين كما أن اباكم السماوي كامل( متى5/48)، والبنى: كالهيكل  والشريعة والطقوس، لكن  المتشددين الدينيين والذين  يبحثون عن السلطة والمال والمتعة والشهرة  رفضوه وقضوا عليهم جسديا، لكن الله   بإقامته اياه من بين الاموات  أكد بنوته الالهية.

اليوم كما في زمن يسوع،  العالم منقسم بين  الذين يلهمهم تعليمه(انجيله) وبين  الذين يرفضونه،  مفضلين ذاتهم وعالمهم.

 بشارة يسوع اليوم وبعد ألفي سنة  تبقى حية  وملهمة لكثيرين . انها ببساطة:  ان يفتح  من يؤمن به عينيه ليشاهد نور المسيح ويرجع من ظلام الشر، لان الخطيئة ليست شأناً فرديّاً، إنما  لها عواقب وخيمة على الجماعة: مثل الق*ت*ل والسرقة وما شابه ذلك.

المؤمن يجد كرامته في قبول تعليم يسوع، والتفاعل معه لتغيير هذا العالم ” المهزوز”!

 يكشف موت يسوع عن حبه غير المتناهي للإنسان، وكلّ انسان.. موته مقترن بانسانيتنا. يموت  لكيما تكون لنا الحياة وبوفرة.

اليوم  إذ نستذكر آلام المسيح وصلبه،  علينا ان نوجه أنظارنا الى الاف الاشخاص المتألمين والمظلومين الذين يق*ت*لون يوميا.  يسوع   يتبنى المهم. انه يصلب اليوم من جديد في الأراضي المقدسة من خلال  ق*ت*ل الأبرياء والاطفال والنساء والشيوخ العزل،  و هكذا في أوكرانيا. ويتضامن  مع كل مظلوم  ومهجر  وفقير جائع،  وكل مريض وكل من يعيش ظروفا صعبة.

 صليبه   يُغذي إيماننا ويشحن رجاءنا  أمام  كل هذه المظاهر المفجعة. قيامته عربون قيامتنا وخلاصنا.

ما نحتاجه هو الإيمان والصلاة والصبر والصمود، وعدم الاستسلام للظلم،  وفعل أي شيء  يمكنه  ايقاف الحروب وتخفيف الظلم والام اخوتنا.  هكذا نندمج في  آلام المسيح وقيامته. و يكون يسوع  فينا ونكون فيه. هذا هو مشروع الخلاص وليس شيئا آخر.

 

 

البطريرك ساكو في الجمعة العظيمة: آلام المسيح تمنح المظلومين الأبرياء السلام والرجاء

ملاحظة: هذا الخبر البطريرك ساكو في الجمعة العظيمة: آلام المسيح تمنح المظلومين الأبرياء السلام والرجاء نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : البطريرك ساكو في الجمعة العظيمة: آلام المسيح تمنح المظلومين الأبرياء السلام والرجاء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البطريرك ساكو في الجمعة العظيمة: آلام المسيح تمنح المظلومين الأبرياء السلام والرجاء . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!