اخبار شعبنا المسيحي

كنيسة الطاهرة الكبرى في بغديدا تتشح بالبياض والجمال

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كنيسة الطاهرة الكبرى في بغديدا تتشح بالبياض والجمال  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

“مَن أَكَلَ جَسدي وشرِبَ دَمي ثَبَتَ فيَّ وثَبَتُّ فيه” (يو 6: 56).

شهدت كنيسة الطاهرة الكبرى في بغديدا  (قره قوش) صباح  يوم الجمعة 16 حزيران 2023 الاحتفال بالمناولة الأولى لـ 135 تلميذ وتلميذة. (الوجبة الرابعة ) وهي تمثل كنائس : الطاهرة الكبرى ، مار يعقوب ، مارزينا .

ترأس القدّاس الاحتفالي  سيادة راعي أبرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك المطران مار بندكتس يونان حنّو وعاونه فيه  كل من الآباء:عمار ياكو ، فارس تمس ، عماد قليموس

وقد دخل المتناولين بموكب تتقدمهم حاملة الصّليب ويتبعها تلاميذ آخرين حاملين التّقادم على أنغام ترتيلة (قد أتى اليوم ..)

وبعد قراءة نص من الإنجيل المقدّس، ألقى سيادة راعي الابرشية عضة جاء في جانب منها : نحتفل اليوم بسر كبير هو سر الافخارستيا ، بعد مسيرة تعب بذلها المعلمون والمعلمات خلال فترة التهيئة ، ثم دخل بحوارٍ مع المتناولين وسألهم بعض الأسئلة حول ما تعلّموه خلال فترة تهيئتهم لمثل هذا اليوم ، والّتي استغرقت بحدود الثّمانية أشهر وأشرف بالمسؤولية والإرشاد والتّعليم والتّرتيل والعزف والإدارة والتّنشئة والخدمة الأب اغناطيوس أوفي وكادر التّناول المتكوّن من ثلاثين  من الرّاهبات والمعلّمين والمعلّمات وعازف ومرتّلة.

في ختام الاحتفال ألقى أحد المتناولين كلمة باسم زميلاته وزملائه متوجّهًا فيها بالشكر لله أوّلاً و لراعي الأبرشية والآباء الخوارنة والكهنة وعائلاتهم ولكلّ من مدّ يد العون لهم وقدّم الشّكر العميق مسؤولهم الأب اغناطيوس أوفي ولكلّ معلّميهم  على ما تلقوه منهم خلال فترة التّنشئة والتّدريب.

ثمّ كان أعطى سيادة راعي الأبرشية البركة الختاميّة وترتيلة لمريم العذراء للخروج للربّ يسوع.

 

كنيسة الطاهرة الكبرى في بغديدا تتشح بالبياض والجمال

ملاحظة: هذا الخبر كنيسة الطاهرة الكبرى في بغديدا تتشح بالبياض والجمال نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : كنيسة الطاهرة الكبرى في بغديدا تتشح بالبياض والجمال

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر كنيسة الطاهرة الكبرى في بغديدا تتشح بالبياض والجمال . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!