اخبار شعبنا المسيحي

الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

 

تتقدم المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بحكومة إقليم كوردستان بالتهاني والتبريكات للمسرحيين السريان، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسرح الذي يحتفل به العالم يوم 27 آذار من كل عام.

وبهذه المناسبة تؤكد المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية سعيها للنهوض بالمسرح السرياني من خلال تنشيط فعالياته والعمل على إعادة تفعيل دوره عبر دعم المسرحيين الشباب الموهوبين من أبناء شعبنا، حيث يعد السريان رواد الحركة المسرحية في الوطن وإليهم ينسب الفضل في تقديم العرض المسرحي الأول في العراق بمدينة الموصل في القرن التاسع عشر.

جدير بالذكر، أن اليوم العالمي للمسرح‏ يحتفل به العالم يوم 27 آذار من كل عام، حيث تقام جملة من الأنشطة والأحتفاليات الخاصة بهذه المناسبة، وتمت المبادرة بهذا اليوم من قبل المعهد الدولي للمسرح عام 1961.

 

الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي

ملاحظة: هذا الخبر الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!