أخبار العراق

مكتب السوداني ينشر تفاصيل المباحثات “الموسعة” بين وفدي العراق وتركيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مكتب السوداني ينشر تفاصيل المباحثات “الموسعة” بين وفدي العراق وتركيا  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وفدي البلدين في المباحثات الموسعة التي جرت في القصر الحكومي ببغداد، اليوم الاثنين.

وبحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز، ناقشت الجلسة النقاشية اتفاقية الإطار الاستراتيجي التي ستمثل خارطة طريق لبناء تعاون استراتيجي مستدام، والتأكيد على أهمية المسار التنموي في الجانب الاقتصادي وتعزيز التكامل الاقتصادي.

وشهدت المباحثات مناقشة تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، وزيادة التجارة وتشجيع الاستثمار، على المستوى الرسمي من خلال اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، والسعي إلى تفعيل مجلس الأعمال العراقي التركي، وجعله منصة يمكن من خلالها التواصل بين البلدين. ويتبادل الطرفان خبراتهما العملية، ويشاركان في تعزيز التعاون وتطوير المشاريع في البلدين.

وتم خلال المباحثات التأكيد على تعزيز الأمن المتبادل بين البلدين، وعدم السماح لأن تكون أراضي البلدين نقطة انطلاق للعدوان بينهما.

كما تم التأكيد على أن هناك حاجة حقيقية لإنشاء مؤسسات صناعية عراقية تركية مشتركة داخل العراق، برأس مال مشترك، والعمل على تسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول للمواطنين العراقيين لأغراض السياحة والتجارة والاستثمار والعلاج والعلاج. يذاكر.

وفي الجانب الثقافي، اتفق الجانبان على اتخاذ خطوات لتنفيذ مشاريع مشتركة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية والإنسانية وتطوير التعاون الشامل في مجال التعليم العالي، وتبادل المقررات، والاعتراف المتبادل بالجامعات، وإنشاء المدارس، والتبادل الثقافي. في جميع المجالات.

وتم خلال المباحثات الاتفاق على التعاون في مجال المياه، وصياغة مشاركة ورؤية شاملة بما يخدم مصلحة الجانبين في مشاريع البنية التحتية للري وإدارة المياه، إضافة إلى تقديم ملفات التنسيق المشترك المتعلقة بالزراعة والكهرباء والمياه والصرف الصحي. الجوانب الصحية والرياضية والشبابية.

وسبق جلسة المباحثات الموسعة لقاء ثنائي بين السوداني وأردوغان، تناول مجمل العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف القطاعات والملفات ذات الاهتمام المشترك. كما ناقش تطورات الأحداث في المنطقة، وأكد أهمية تنسيق المواقف من أجل وقف العدوان الذي يتعرض له الفلسطينيون في غ*ز*ة، وسبل منع انتشار الصراع والتوترات في المنطقة.

 

مكتب السوداني ينشر تفاصيل المباحثات “الموسعة” بين وفدي العراق وتركيا

ملاحظة: هذا الخبر مكتب السوداني ينشر تفاصيل المباحثات “الموسعة” بين وفدي العراق وتركيا نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مكتب السوداني ينشر تفاصيل المباحثات “الموسعة” بين وفدي العراق وتركيا

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مكتب السوداني ينشر تفاصيل المباحثات “الموسعة” بين وفدي العراق وتركيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مكتب #السوداني #ينشر #تفاصيل #المباحثات #الموسعة #بين #وفدي #العراق #وتركيا

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!