أخبار التكنولوجيا

آبل تطلق iPad Air وتكشف عن معالج M1 Urtla الجديد

آبل تطلق iPad Air وتكشف عن معالج M1 Urtla الجديد

أعلنت شركة آبل عن تحديث لجهاز iPad Air بعد عام ونصف من إعادة تصميم الجهاز اللوحي على طراز iPad Pro ، حيث أن الكثير من إعادة التصميم لا يزال سليماً ، ولكن تم تحديث طراز iPad Air الجديد بمعالج M1 أسرع ، والذي كان أولاً ظهرت في أجهزة كمبيوتر Mac من Apple ، كما أنها تدعم شبكات 5G ، ومنافذ USB-C مضاعفة بسرعات نقل بيانات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية. سيكون متاحًا بسعر يبدأ من 599 دولارًا أمريكيًا لطراز Wi-Fi فقط ، ويرتفع إلى 749 دولارًا لإصدار Wi-Fi و Cellular ، وسيأتي بسعة تخزين 64 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت ، و تشمل الألوان المتوفرة الرمادي ، والوردي ، والأرجواني ، والأزرق ، والفضي / الذهبي ، وهو ما تسميه Apple “Starlight”. تفتح الطلبات المسبقة يوم الجمعة ، وسيُطرح الجهاز اللوحي للبيع اعتبارًا من 18 مارس. تقول Apple إن معالج iPad Air’s M1 ، والذي تم تضمينه أيضًا في أحدث جهاز iPad Pro ، يحتوي على وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة أسرع بنسبة تصل إلى 60 بالمائة من المعالج. تم العثور على معالج A14 Bionic في طراز الجيل الأخير ، ويحتوي على معالج رسوميات ثماني النواة. مع ضعف قوة الرسومات لسابقه. تم تحديث الكاميرا الأمامية أيضًا لاستخدام مستشعر 12 ميجابكسل (أعلى من 7 ميجابكسل أخيرًا) وتدعم الآن ميزة Center Stage من Apple المصممة لإبقائك في الإطار تلقائيًا أثناء المكالمات ، والكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل ، مثل الأخيرة. تحتوي شاشة iPad Air الجديدة مقاس 10.9 بوصة على 500 شمعة / المتر المربع من السطوع ودعم HDR ، ولكن لا يوجد ذكر لـ ProMotion. يحتوي iPad Air على مكبرات صوت ستريو أفقية. مثل سابقه ، فإن iPad air الجديد متوافق مع Apple Pencil الذي يبلغ 129 دولارًا ، والذي يرتبط مغناطيسيًا بحجمه ، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح Magic Keyboard بقيمة 299 دولارًا ، وسيعمل أيضًا مع Smart Keyboard Folio بسعر 179 دولارًا وحالات Smart Folio بقيمة 79 دولارًا. يستخدم Touch ID المدمج في زر الطاقة الخاص به باعتباره أمانًا حيويًا.

آبل تكشف النقاب عن معالج M1 Urtla الجديد Apple كشفت النقاب عن شريحة المعالج M1 ، وهي أول أجهزة “Apple Silicon” التي حولت أجهزة MacBook Air و Mac Mini وأجهزة الكمبيوتر الأخرى إلى وحدات طاقة محمولة ، وفي العام الماضي تابعت الشركة من خلال M1 Pro و M1 Max ، اللتان قدمتا المزيد من الأداء لجهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة ، والآن تضيف Apple عضوًا جديدًا إلى عائلة M1 Urtla.

م 1
m1 ببساطة ، يجمع M1 Urtla شريحتين أساسيتين M1 Max معًا ، مما يجعله أكثر ملاءمة للتطبيقات الإبداعية المكثفة مثل تحرير الفيديو والعرض ثلاثي الأبعاد. ، والذي يسمح له بتوصيل عدة شرائح. من الناحية المفاهيمية ، فهو مشابه لـ Infinity Fabric من AMD ، والذي يضمن الاتصال السريع بين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والمكونات الأخرى. تقول Apple إن مؤشر ترابط UrtlaFusion يمكنه التعامل مع ما يصل إلى 2.5 تيرابايت في الثانية من عرض النطاق الترددي ، لذلك لا ينبغي أن يؤدي إلى أي تباطؤ في الأداء بين جهازي M1 Max الميت ، وفي المجموع ، يحتوي M1 Urtla على 114 مليار ترانزستور ، وهو يدعم حتى 128 جيجا بايت من الذاكرة الموحدة مع 800 جيجا بايت / ثانية من النطاق الترددي. كما تتوقع ، فإن مواصفاته هي في الأساس ما يحدث عندما تقوم بتجميع شريحتين من M1 Max: تتميز Urtla بوحدة معالجة مركزية ذات 20 نواة (16 أداء عالي و 4 نوى عالية الكفاءة) ، و GPU 64 نواة. وبالنظر إلى أن M1 Urtla سيظهر لأول مرة في جهاز Mac Studio mini-Desktop الجديد من Apple ، فلا داعي للقلق بشأن عمر البطارية على الإطلاق. ومع ذلك ، تقول شركة Apple إن Urtla أكثر كفاءة على الأقل من المنافسة ، حيث تستخدم ما يصل إلى طاقة أقل. 65٪ عبارة عن شريحة x86 ذات 10 نوى ، وبالطبع لم تكشف Apple عن وحدة المعالجة المركزية التي كانت تقارن M1 Urtla بها ، لكن الأرقام منطقية بالنظر إلى ما رأيناه من M1 Max حتى الآن.

قراءة الموضوع آبل تطلق iPad Air وتكشف عن معالج M1 Urtla الجديد

كما ورد من مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.