أخبار العراق

قلم في بطن طفل .. الأشعة سينية تكشف "مفاجأة صادمة"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قلم في بطن طفل .. الأشعة سينية تكشف "مفاجأة صادمة"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعة في حالة طبية غريبة، نجا طفل نيبالي يبلغ من العمر 7 أعوام بعد أن ابتلع قلم رصاص بطول 10 سم من دون أن يتعرض لأي ضرر. وكشفت فحوصات الأشعة السينية، اليوم السبت ( 17 آيار 2024)، لصدر الصبي وبطنه، أن القلم كان عالقًا في معدته.وبحسب الأطباء كان الصبي “نشطا ومرحا”، طوال فترة المراقبة الطبية التي لم تتجاوز 8 ساعات في المستشفى، بينما كان القلم في بطنه.ونصح الأطباء خلال فترة المراقبة بضرورة شرب الصبي الكثير من الماء، ولم يُسمح له بتناول أي طعام إلا الموز.وأظهر فحص لاحق أن القلم الرصاص كان بالقرب من صمام عضلي يفصل بين الأمعاء الدقيقة والغليظة، بعد تحركه نحو الأسفل.وبعد 8 ساعات أخبرت والدة الصبي أن ابنها أخرج قلم الرصاص “كقطعة واحدة طويلة”، عبر المسار الطبيعي.وقال الأطباء في مجلة “ريديولوجي كيس ريبورتس”، إن تناول “الأجسام الغريبة” أمر شائع بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و6 أعوام.وأضافوا: “حوالي 80 إلى 90 بالمئة من حالات ابتلاع الأجسام الغريبة تمر دون الحاجة إلى تدخلات، ومع ذلك قد يكون من الصعب جدا مرور جسم غريب طويل وحاد بشكل طبيعي عبر الجهاز الهضمي.المصدر : وكالات

 

قلم في بطن طفل .. الأشعة سينية تكشف "مفاجأة صادمة"

ملاحظة: هذا الخبر قلم في بطن طفل .. الأشعة سينية تكشف "مفاجأة صادمة" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قلم في بطن طفل .. الأشعة سينية تكشف "مفاجأة صادمة"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قلم في بطن طفل .. الأشعة سينية تكشف "مفاجأة صادمة" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!