(60) ستون عائلة تبدأ باعمار دورها وتهيء نفسها للعودة الى برطلة

بهنام شابا شَمَنّي

اجتمعت لجنة الاعمار الكنسية في كنيسة السريان الارثوذكس في برطلة صباح الجمعة 7 تموز الجاري، بمجموعة من أصحاب الدور الراغبين بالعودة الى البلدة في قاعة الاجتماعات بمقر اللجنة في روضة مار أفرام في برطلة.

عُقد الاجتماع بحضور الاب يعقوب سعدي والاب داود سليمان دوشا المشرفين على لجنة الاعمار وعدد من أعضاء اللجنة وستون (60) شخصا من أصحاب الدور الذين تم إجراء الكشف الموقعي على دورهم من قبل فرق المهندسين التابعة للجنة.

وجرى خلال الاجتماع الذي أداره الاب يعقوب سعدي توقيع تعهد من قبل أصحاب الدور يلزم الطرف الاول وهو الكنيسة باعمار الدار بالطريقة التي يراها صاحب الدار مناسبة له، على أن يتعهد الطرف الثاني وهو صاحب الدار بالعودة الى داره والسكن فيها بعد الانتهاء من إعماره. هذا بالاضافة الى مجموعة من الاجراءات الادارية التي تتخذ بحق الطرف الثاني في حالة الاخلال بتعهده. منها إعادة جميع المبالغ المصروفة على إعمار الدار الى اللجنة، وعدم بيع وايجار الدار لفترة حددت بخمس سنوات تبدأ من بعد الانتهاء بالاعمار.

وأكد الاب يعقوب سعدي خلال حديثه الى الحضور بان التعهد، هو تعهد إخلاقي أكثر مما هو قانوني ومع الكنيسة التي نحترمها ونجلّها ووقفت الى جانبكم طيلة فترة التهجير وتواصل عملها معكم في الاعمار أيضا.

وأضاف التزامكم بهذا التعهد يعطي صورة للمنظمات الداعمة التي تجاهد من اجل تأمين الاموال اللازمة لتغطية تكاليف الاعمار، ويؤكد إنكم راغبون في العودة الى بلدتكم وإعادة بنائها من جديد، معبرا عن أمله في وصول تخصيصات مالية جديدة الى اللجنة وفي أقرب وقت ليتمكن من ينتظر دوره لاعمار داره.

وفي ختام حديثه أجاب الاب يعقوب على عدد من الاستفسارات والاسئلة التي طرحها الحضور.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم اصحاب الدور جدول بالكميات والكلف والمبالغ التي ستصرف لهم بعد الانتهاء من إعمار دورهم.

يذكر انه كان قد جرى الاتفاق سابقا على أن يقوم صاحب الدار باعمار داره عن طريق التنفيذ المباشر من قبله وفق جدول مزود به بالفقرات الواجب اعمارها وكلفها.

وكانت عملية الاعمار قد دُشنت رسميا في سهل نينوى الجنوبي في مطلع أيار الفائت وقد انجزت بعض العوائل التي تم اختيارها إعمار دورها بينما قاربت الاخرى على الانتهاء.

شارك الموضوع وادعم موقعنا لكي نستمر

شاهد أيضاً

قداس على روح المرحوم فرنسو جونا صنا في مدينة سيدني الأسترالية

باسم الاب والابن والروح القدس.. الاله الواحد…. امين من آمن بي وان مات فسيحيا.. انتقل …