أخبار التكنولوجيا

يقوم Elon Musk بإجراء استطلاع حول الالتزام “تويتر” مع مبدأ حرية التعبير والديمقراطية

أجرى الملياردير الأمريكي Elon Musk ، مؤسس Tesla و SpaceX ، استطلاعات الرأي حول موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”الأول كان سؤاله حول ضرورة الخوارزميات “تويتر” المصدر المفتوح ، حيث سأل متابعيه عن دعمهم للفكرة من عدمه ، حيث كتب في الاستطلاع “يجب أن تكون خوارزمية Twitter مفتوحة المصدر”. وفي الاستطلاع الثاني الذي نشره على حسابه الشخصي بالموقع “تويتر”كتب إيلون ماسك ، “حرية التعبير ضرورية لديمقراطية فاعلة. هل تعتقد أن تويتر يلتزم بدقة بهذا المبدأ؟”ثم أرفق الاستطلاع بتغريدة أخرى موجهة لمتابعيه قال فيها: نتائج هذا الاستطلاع ستكون مهمة .. يرجى التصويت بعناية.”.

استطلاع Elon Musk على خوارزميات Twitter
استطلاع Elon Musk حول خوارزميات Twitter وفي نفس السياق ، يشار إلى أن الصحيفة “وصي” قال البريطاني – مطلع مارس / آذار – إن الملياردير إيلون ماسك طلب من قاضٍ أمريكي إنهاء اتفاقه مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) ، أكبر منظم للأوراق المالية في الولايات المتحدة ، في عام 2018 ، وهو ما يتطلب فحص بعض التغريدات. “إيلون ماسك” وطالب الملياردير ، من قبل محامٍ ، بمنع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية من فحص سجلات الموافقة المسبقة لاستطلاعه عبر الإنترنت. “تويتر”، في نوفمبر ، بخصوص بيع محتمل لبعض أسهمه. في رسالة إلى القاضية الجزئية الأمريكية أليسون ناثان ، محامي ماسك ، في مانهاتن ، قال محامو ماسك إن مقاضاة لجنة الأوراق المالية والبورصات لماسك أصبحت مفرطة ، تصل إلى حد المضايقة ، وتحتوي على سوء نية.

استطلاع إيلون ماسك حول عمل تويتر على مبدأ حرية التعبير والديمقراطية
استطلاع إيلون ماسك حول عمل تويتر على مبدأ حرية التعبير والديمقراطية

يطلب Elon Musk من أتباعه التصويت بعناية على الاستطلاع
وأضاف المحامون أن إيلون ماسك يطلب من أتباعه التصويت بعناية على استطلاع الرأي ، وأن مرسوم الاتفاقية يجب ألا يسمح بإجراء تحقيقات غير محدودة مع ماسك ، مما يعيق حقه الدستوري في حرية التعبير ، وقال محللون قانونيون إن ماسك يحاول إنهاء هذا الاستطلاع. قد تفشل الاتفاقية ، وقد أوضحت أورسكا فيليكونجا ، أستاذة القانون في مركز القانون بجامعة جورج تاون: “من الواضح أن لجنة الأوراق المالية والبورصات لديها السلطة لفرض الاتفاقية ، دون الحاجة إلى تحقيق جديد. هي اضافت: “بصرف النظر عن المخاوف التي تبدو معقولة من المبالغة في شروط مرسوم الاتفاقية وصعوبة تنفيذها ، فإن حجج ماسك القانونية الأخرى هي ممارسة قانونية سخيفة.”. في أوائل نوفمبر ، نشر Elon Musk تغريدة ، قال فيها إنه سيعرض للبيع 10٪ من حصته في Tesla ، إذا وافق المستخدمون على ذلك. وافق معظم الذين صوتوا في الاستطلاع على البيع ، مما أدى إلى تراجع أسهم الشركة ، فيما باع ماسك منذ ذلك الحين أسهما بقيمة 16.4 مليار دولار. وأثارت التغريدة تساؤلات حول ما إذا كان ماسك قد امتثل لاتفاقه مع هيئة الأوراق المالية والبورصات ، للحصول على الموافقة قبل عرض أسهم الشركة للبيع. قالت الشركة “تسلا” – إذن – إذا تم إخفاء تغريدته ، “السلوك الذي يجب أن تشجعه لجنة الأوراق المالية والبورصات ، نظرًا لشفافيته من قبل الرئيس التنفيذي للشركة مع الجمهور والمساهمين فيما يتعلق ببيع الأسهم”.

قراءة الموضوع يقوم Elon Musk بإجراء استطلاع حول الالتزام “تويتر” مع مبدأ حرية التعبير والديمقراطية

كما ورد من مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!