اخبار شعبنا المسيحي

وفد من مجلس بيث نهرين القومي يزور الرابطة الكلدانية

زار وفد من مجلس بيث نهرين القومي، ضمَّ رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني صباح ميخائيل برخو ورئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي إبراهيم مراد، مقر الرابطة الكلدانية في عنكاوا بمحافظة أربيل.

وكان في إستقبال الوفد عضو هيئة الرئاسة د. آمانج فرنسيس وعدد من أعضاء فرع أربيل للرابطة وهم كوثر نجيب، مازن ميخائيل، صلاح حنا، جنان جبار.
في بداية اللقاء هنأ الوفد الزائر بتأسيس الرابطة بعد إقامة المؤتمر العام الأول لها مؤخَّرًا، متمنيًا لها النجاح والتقدُّم لخدة أبناء شعبنا.
تباحث الجانبان في مجمل أوضاع شعبنا في العراق ودول المهجر ومعاناته والتحدِّيات التي تواجهه ومرحلة ما بعد “د*اع*ش”، ودور قوَّات سهل نينوى NPF” في المشاركة في تحرير مناطق شعبنا في سهل نينوى، وأهمية تشكيل قوَّة عسكرية واحدة لشعبنا من خلال توحيد جميع القثوَّات العسكرية لشعبنا، للدفاع عنه ولتعطي ثمارها بشكل أفضل، وضرورة العمل على الحفاظ على شعبنا في العراق وبالأخص في منطقة سهل نينوى وهي آخر ما تبقى له من المناطق التاريخية في العراق.
وإتَّفق الجانبان على أهمية توحيد مطاليب شعبنا في المحافل الدولية من قبل الكيانات السياسية والمنظمات القومية التي تمثِّله، كما إتَّفق الجانبان على ترسيخ العلاقات الأخوية التي تربط بين الجانبين.
حضر اللقاء نائب رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني ابلحد حنا ساكا ومسؤول مكتب الثقافة والإعلام المركزي رمزي هرمز.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!