اخبار عربية وعالمية

دعا لوقف تزويد إس*رائي*ل بالسلاح..مجلس حقوق الإنسان يعتمد 5 قرارات بالشأن الفلسطيني

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دعا لوقف تزويد إس*رائي*ل بالسلاح..مجلس حقوق الإنسان يعتمد 5 قرارات بالشأن الفلسطيني  . والان الى التفاصيل.

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، في ختام دورته الخامسة والخمسين في جنيف، خمسة قرارات، من بينها قرار يدعو إلى وقف بيع أو نقل الأسلحة إلى الاحتلال الإ*سر*ائي*لي.

وتتعلق القرارات الخمسة بحالة حقوق الإنسان في الأرض ا*لفلس*طينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والعمل في مجال حقوق الطفل، والحماية الاجتماعية الشاملة، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وحقوق الإنسان في الجولان السوري المحتل، القرارات الإ*سر*ائي*لية والاستيطان في الأرض ا*لفلس*طينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وفي الجولان. السورية المحتلة.

واتخذ المجلس قرارا بأغلبية 28 صوتا مقابل 6 أصوات وامتناع 13 عضوا عن التصويت، بشأن حالة حقوق الإنسان في الأرض ا*لفلس*طينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والذي تم التصويت عليه بناء على مشروع القرار الذي قدمته باكستان إلى المجلس. وطالب القرار الاحتلال الإ*سر*ائي*لي بأنه يجب على سلطة الاحتلال إنهاء احتلالها للأراضي ا*لفلس*طينية المحتلة منذ عام 1967، بما فيها القدس الشرقية. كما دعا المجلس إلى الرفع الفوري للحصار عن قطاع غ*ز*ة وكافة أشكال العقاب الجماعي الأخرى.

واعتمد المجلس أيضًا قرارًا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غ*ز*ة، وقرارًا آخر دعا فيه المجلس جميع الدول إلى اتخاذ إجراءات فورية لمنع استمرار النقل القسري للفلسطينيين إلى غ*ز*ة أو منها.

وشدد المجلس في قراره على ضرورة وقف بيع ونقل ونقل الأسلحة والذخيرة وغيرها من المعدات العسكرية إلى الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، وطلب من لجنة التحقيق الدولية المستقلة في الأرض ا*لفلس*طينية المحتلة تقديم تقرير عن كل من الهجمات المباشرة وانتهاكات حقوق الإنسان. أو النقل غير المباشر أو البيع غير المباشر للأسلحة والذخائر وقطع الغيار والمكونات والمواد. الوثائق ذات الاستخدام المزدوج إلى الاحتلال الإ*سر*ائي*لي وتقديم تقريرها إلى المجلس في دورته التاسعة والخمسين.

وفيما يتعلق بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، اتخذ المجلس قرارا بأغلبية 42 صوتا مقابل صوتين وامتناع 3 أعضاء عن التصويت، يدعو الاحتلال الإ*سر*ائي*لي إلى الإنهاء الفوري لاحتلاله للأراضي ا*لفلس*طينية، بما فيها القدس الشرقية، وإنهاء احتلاله للأراضي ا*لفلس*طينية، بما فيها القدس الشرقية، فورا. إزالة ومعالجة أية عقبات أمام استقلال فلسطين السياسي وسيادتها وسلامة أراضيها، مؤكدا دعمه للحل القائم. حول وجود دولتين فلسطينية وإ*سرائ*يل*ية تعيشان جنباً إلى جنب بسلام وأمن.

وحث المجلس جميع الدول على اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز إعمال حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وقرر إبقاء هذه القضية قيد نظره.

وكالة وام للأنباء ووكالاتها

 

دعا لوقف تزويد إس*رائي*ل بالسلاح..مجلس حقوق الإنسان يعتمد 5 قرارات بالشأن الفلسطيني

ملاحظة: هذا الخبر دعا لوقف تزويد إس*رائي*ل بالسلاح..مجلس حقوق الإنسان يعتمد 5 قرارات بالشأن الفلسطيني نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!