اخبار عربية وعالمية

البحرين تستكمل استعداداتها لاستضافة القمة العربية على وقع الأزمات التي تضرب المنطقة

تستعد العاصمة البحرينية المنامة لاستضافة القمة العربية الخميس المقبل، في موعد جديد في ظل الأزمات التي تعصف بالمنطقة وأهمها الحرب الدائرة في قطاع غ*ز*ة. اجتمع المجلس الاقتصادي والاجتماعي في القاهرة أمس (الأحد) تحضيراً للدورة الثالثة والثلاثين للقمة العربية، ومن المقرر أن تعقد بعدها اجتماعات على مستوى المندوبين العامين والوزراء.

في إطار ما وصفه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بـ”الهبة العربية” لإغاثة قطاع غ*ز*ة، ناقش المجلس الاقتصادي والاجتماعي، أمس، آليات تفعيل “الخطة الطارئة لإغاثة قطاع غ*ز*ة”. التعامل مع التداعيات الاقتصادية والإنسانية للعدوان الإ*سر*ائي*لي على غ*ز*ة” الذي أعدته فلسطين بالتعاون. مع الأمانة العامة للجامعة والمنظمات العربية المتخصصة ذات الصلة.

وأكد وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان في كلمته قبل تسليم رئاسة الاجتماع لنظيره البحريني، أن “المملكة تولي القضية ا*لفلس*طينية أهمية كبيرة من خلال دعمها ومساعدتها على كافة الأصعدة السياسية والمالية”. الاقتصادي والاجتماعي”، في إشارة إلى دعوة المملكة لعقد القمة العربية الإسلامية غير العادية. بالرياض في نوفمبر 2023.

قال الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية ورؤساء الوفود المشاركة، إن “مملكة البحرين تدعم كافة الجهود والمساعي العربية الهادفة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة”. ودفع عجلة التكامل الاقتصادي والاجتماعي المشترك نحو مستويات أكثر شمولاً لمواصلة التنسيق المشترك للتعامل مع المتغيرات. إن النمو السريع الذي يشهده الاقتصاد العالمي يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المنشود».

أكملت مملكة البحرين استعداداتها لاستضافة اجتماع القمة لمجلس الجامعة العربية في دورته العادية الثالثة والثلاثين، والذي سيعقد يوم الخميس المقبل، برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك المملكة. البحرين. أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن قمة البحرين تكتسب أهمية كبيرة نظرا للتوقيت الدقيق الذي تنعقد فيه، حيث تواجه المنطقة العربية تحديات غير مسبوقة على أكثر من صعيد.

وشدد أبو الغيط على أن القمة محورية في تشكيل موقف عربي موحد تجاه عدد من القضايا الجادة.

انطلقت، أمس السبت، أولى الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الثالثة والثلاثين، باجتماع لكبار المسؤولين في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، برئاسة مملكة البحرين.

وناقش الاجتماع عددا من مشاريع القرارات التي سترفع إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، بالإضافة إلى مناقشة أهمية التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، وضرورة رفع مستوى التعاون بينها، والعمل على تعزيزها. تطوير نماذج اقتصادية ومالية مستدامة تساهم في رفع مستويات المرونة في مواجهة كافة التحديات والمخاطر. .

كما ناقش الاجتماع سبل تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك وإيجاد حلول عاجلة للتحديات التي تواجه المنطقة وشعوبها، خاصة في ظل التغيرات السريعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي حاليا، والمضي قدما في تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة. خطة التنمية المستدامة.

وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها مملكة البحرين اجتماع قمة سواء على مستوى القمم العادية أو الطارئة.

تكتسب القمة الثالثة والثلاثون زخماً دولياً، في ظل الأوضاع والتحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة، وضرورة التوصل إلى قرارات بناءة تساهم في تعزيز التضامن العربي ودعم جهود إحلال السلام والأمن والاستقرار في المنطقة. .

تشكل استضافة مملكة البحرين للقمة العربية الثالثة والثلاثين أهمية كبرى وحدثا سياسيا بارزا له أهميته من حيث الموقع وأهميته من حيث التوقيت. وستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها مملكة البحرين قمة عربية، وهو ما يجعل هذه الدورة أكثر خصوصية من حيث التأكيد على أهمية الدور الذي تلعبه الدبلوماسية البحرينية الرصينة العريقة في العمل على تعزيز وتعزيز العلاقات العربية العربية. العلاقات وتوسيع آفاقها.

يُشار إلى أن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أكد في 24 أبريل/نيسان الماضي دعم بلاده الكامل لجهود البحرين في استضافة “القمة العربية الـ33” المقرر عقدها في مايو/أيار 2024، مؤكدا حرص القاهرة على التنسيق الوثيق مع المنامة فيما يتعلق بمخرجات القمة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

أبو الغيط يدين الهجوم الار*ها*بي على أحد فنادق مقديشو

أبو الغيط يجدد رفضه للتهديدات الإ*سر*ائي*لية باجتياح مدينة رفح

البحرين تستكمل استعداداتها لاستضافة القمة العربية على وقع الأزمات التي تضرب المنطقة

ملاحظة: هذا الخبر البحرين تستكمل استعداداتها لاستضافة القمة العربية على وقع الأزمات التي تضرب المنطقة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: البحرين تستكمل استعداداتها لاستضافة القمة العربية على وقع الأزمات التي تضرب المنطقة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البحرين تستكمل استعداداتها لاستضافة القمة العربية على وقع الأزمات التي تضرب المنطقة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!