أخبار التكنولوجيا

نصائح لكسب عملاء جدد من خلال المحتوى

تقوم الشركات التي تبيع المنتجات على الإنترنت بالتجارة الإلكترونية بالكثير من العمل للوصول إلى الجمهور المستهدف. تعد دراسات تحسين محركات البحث ، وتسويق المحتوى ، ومشاركات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر الرسائل القصيرة ، من أكثر طرق التسويق التي تستخدمها الشركات للوصول إلى المستهلكين.

من المعروف أن الكثير منهم اليوم يركزون بشكل أكبر على تسويق المحتوى. لأنه عندما تنتج الشركات محتوى لمشاركته على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونات الخاصة بهم ، يمكنهم الاستفادة من هذا المحتوى مدى الحياة. باختصار ، يسمح تسويق المحتوى للشركات بإجراء استثمارات دائمة لأنفسهم.

تنشر الشركات العاملة في تسويق المحتوى بشكل عام هذه المحتويات من خلال مدونة منصات التواصل الاجتماعي ومواقع التجارة الإلكترونية وتضمن وصولها إلى الجماهير المستهدفة. من أجل القيام بتسويق المحتوى ، تنتج الشركات أنواعًا عديدة من المحتوى.

  • محتويات DIY افعل ذلك بنفسك
  • How To
  • محتوى إرشادي

تُعرف عمومًا باسم أنواع المحتوى الأكثر إنتاجًا من قبل الشركات. يعد المحتوى الإرشادي ، الذي يعد من بين هذه المحتويات ، من بين أكثر أنواع المحتوى شيوعًا اليوم. لأن الاهتمام بمحتوى الكيفية يظهر يومًا بعد يوم.

تم إعداد برنامج “How To” للشركات التي ترغب في تسويق محتوى إبداعي. في هذه المقالة التي تسمى نصائح لكسب عملاء جدد بالمحتوى ، سنقدم لك معلومات حول محتوى الكيفية ، وهو أحد أنواع المحتوى التي تساعد المستخدمين والتي يمكنك مشاركتها في قسم المدونة في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وعلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، سنتحدث عن كيفية جذب العملاء بهذه المحتويات.

"كيف يصنع؟" نصائح لكسب عملاء جدد بالمحتوى الخاص بك

ما هو محتوى How-To ؟

محتوى How-To هو الاسم الذي يطلق على أنواع المحتوى حيث تُظهر للأشخاص في جمهورك المستهدف نوع التصميمات أو المنتجات التي يمكنهم صنعها باستخدام منتجات معينة.

بشكل عام ، يتم مشاركة المحتوى الإرشادي بواسطة شركات التجارة الإلكترونية على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أو في قسم المدونات في مواقع التجارة الإلكترونية. يساهم هذا المحتوى في كلا النظامين الأساسيين.

كيف (ديي) المحتويات

كيفية تحضير المحتوى

إذا كانت شركات التجارة الإلكترونية ترغب في القيام بتسويق محتوى إبداعي ، فإنها تفكر أولاً في المحتوى الإرشادي. لكن العديد من شركات التجارة الإلكترونية تفتقر إلى الخبرة في إعداد محتوى إرشادي. دعنا نلقي نظرة على إعداد المحتوى الإرشادي معًا.

إنشاء محتويات التعليمات (DIY)

قم ببحث

إذا كنت ترغب في إعداد محتوى إرشادي للمشاركة في قسم المدونة في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك أو على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لشركتك ، فيجب عليك أولاً البحث. هناك نقاط مهمة يجب مراعاتها أثناء إجراء البحث.

  • إذا كنت ستقوم بإعداد محتوى إرشادي للمشاركة في قسم المدونة بموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، فإن المشكلة الأولى التي يجب أن تضعها في اعتبارك هي منافسيك. إذا كان منافسوك ينتجون محتوى في هذا المجال ، فيجب عليك فحصهم. أثناء إجراء المراجعات الخاصة بك ، يمكنك مراجعة الكلمات الرئيسية والموضوعات والعناوين الفرعية والصور الخاصة بمنافسك.
  • إذا كنت ترغب في استخدام محتوى تعليمي أثناء القيام بتسويق المحتوى الإبداعي ، فهناك مشكلة أخرى تحتاج إلى مراعاتها وهي تحليل الكلمات الرئيسية. غالبًا ما يستخدم الأشخاص الذين يجرون بحثًا حول موضوعات معينة على الإنترنت الكلمات الرئيسية. سيمكنك تحليل الكلمات الرئيسية التي يجريها الأشخاص في جمهورك المستهدف من إعداد محتوى أكثر دقة.
  • يمكنك استخدام أدوات تحليل الكلمات الرئيسية مثل Ahrefs و SemRush و Keywordtool للقيام بتحليل الكلمات الرئيسية.
  • إذا كنت ستعد محتوى إرشاديًا للنشر على منصات مثل Youtube و Instagram و Facebook ، فيمكنك فحص الصفحات والحسابات على هذه الأنظمة الأساسية وإلقاء نظرة على كيفية إنتاج المحتوى.

بالنظر إلى هذه الأمور ، يمكنك تسهيل تخطيط المحتوى الخاص بك وإنتاج محتوى يساعد المستخدمين.

كيفية البحث عن المحتوى (DIY)

تحضير المحتوى الخاص بك

هناك نقاط مهمة يجب مراعاتها عند إعداد محتوى تعليمي ، وهو أحد أنواع المحتوى التي تساعد المستخدمين.

  • إذا كنت ستشارك المحتوى الخاص بك من حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، فإن أول شيء يجب أن تفكر فيه هو جودة المحتوى. بشكل عام ، يقوم الأشخاص والشركات التي تنتج محتوى إرشاديًا على وسائل التواصل الاجتماعي بتسويق محتواها من خلال إعداد المزيد من محتوى الفيديو.
  • من المهم جدًا أن تستخدم معدات احترافية وأن تعد مقطع فيديو بطلاقة أثناء تحضير مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • تحتاج إلى الانتباه إلى صورة الغلاف والوصف وعلامات التصنيف الخاصة بمقطع الفيديو الخاص بك. من المهم جدًا مراعاة الكلمات الرئيسية أثناء تحديدها.
  • إذا كنت ستقوم بإعداد محتوى إرشادي للمشاركة في قسم المدونة في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، فيجب عليك أولاً الحرص على أن يكون المحتوى الخاص بك بطلاقة وأصليًا.
  • تحتاج إلى الانتباه إلى كتابة نصوص متوافقة مع تحسين محركات البحث في المحتوى الخاص بك. لهذا السبب ، يجب ألا تنسى عناصر SEO الهامة مثل الكلمات الرئيسية والصور والعنوان والوصف الميتا والعلامة الوصفية.

بالنظر إلى ذلك ، يمكنك إعداد محتوى إرشادي لكل من قسم المدونة في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ومشاركته على حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

كيفية إنشاء المحتوى (DIY)

اكتساب عملاء جدد بمحتوى إرشادي

لقد شاركنا معك أن تسويق المحتوى هو نوع مهم جدًا من التسويق لشركات التجارة الإلكترونية. لأن تسويق المحتوى يمكّن الشركات من إجراء استثمارات دائمة لأنفسهم ويساعدهم أيضًا في كسب عملاء جدد. دعنا نلقي نظرة على كيفية اكتساب عملاء جدد بمحتوى إرشادي.

كيفية اكتساب المحتويات (DIY) لعملاء جدد

زيادة الظهور

المحتوى الإرشادي ، وهو نوع من المحتوى يمكنك استخدامه عند القيام بتسويق المحتوى ، يحظى بشعبية كبيرة لدى Google لأنه من بين أنواع المحتوى التي تساعد المستخدمين. عادةً ما يحقق المحتوى الإرشادي الذي يتم إعداده ومشاركته بشكل صحيح في قسم المدونات بمواقع التجارة الإلكترونية نتائج جيدة في تصنيفات Google.

يؤدي ظهور المحتوى الخاص بك على الصفحة الأولى من Google أيضًا إلى زيادة ظهور عملك ، وبالتالي تتلقى شركة التجارة الإلكترونية المزيد من الزيارات من عملائك المحتملين. باختصار ، يساعدك المحتوى الإرشادي في الوصول إلى عملاء جدد من خلال زيادة ظهورك على Google.

التفوق على منافسيك في تحسين محركات البحث

في حين أن بعض منافسيك في نفس القطاع يولون أهمية لدراسات تحسين محركات البحث ، فإن البعض الآخر لا يهتم بالسيو. ومع ذلك ، فإن التنافس مع منافسيك الذين لديهم دراسات تحسين محركات البحث يساعد عملك على التعرف عليه أكثر والوصول إلى عملاء جدد.

يعد المحتوى الإرشادي من بين محتويات المدونة التي ستجعل من السهل عليك التنافس مع منافسيك. من خلال إنتاج هذه المحتويات ، يمكنك التنافس بسهولة أكبر مع منافسيك في نفس القطاع.

كيف (DIY) محتويات تحسين محرك البحث SEO

زيادة عدد الزوار

عادةً ما يرغب الأشخاص الذين يرغبون في قضاء وقت فراغهم في إنتاج شيء ما في المنزل. الأشخاص الذين لم ينتجوا أي منتجات أو قاموا بأعمال التصميم من قبل ، عادة ما يستخدمون محركات البحث مثل Google ؛ يجري بحثًا حول موضوعات مثل كيفية صنع الشموع ، وكيفية صنع السيراميك ، وكيفية صنع دهانات الأكريليك.

الشركات التي تنتج محتوى تعليميًا ، وهي أنواع من المحتوى تساعد المستخدمين على الوصول إلى الأشخاص الذين يجرون أبحاثًا حول هذه المشكلات بسهولة أكبر ، وبالتالي يمكنها زيادة حركة المرور على مواقع التجارة الإلكترونية.

زيادة التفاعلات

خاصة عند فحص مشاركات الوسائط الاجتماعية ، من الممكن القول أن هناك قدرًا كبيرًا من الاهتمام بمحتوى DIY والمحتوى الإرشادي. اليوم ، يمكن للعديد من الشركات زيادة معدلات المشاركة من خلال تصوير مقاطع فيديو إرشادية.

إذا كنت ترغب في زيادة تفاعلاتك في حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك ، فيمكنك تصوير محتوى إرشادي.

كيفية زيادة المحتوى (DIY) المشاركة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!