منوعات

مهارات كره القدم وتعلمها بأسرع الطرق مثل المحترفين

مهارات كره القدم ضرورية لأي لاعب يريد أن ينتقل إلى المستوى التالي، بغض النظر عن عمره أو مستوى مهارته. سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا، فإن شحذ مهاراتك في كرة القدم سيساعدك على أن تصبح لاعبًا أفضل ويزيد من فرصك في الفوز. فيما يلي قائمة بعشر مهارات أساسية في كرة القدم يجب على كل لاعب إتقانها:

مهارات كره القدم: 10 مهارات أساسية

1. الصد: الصد هو فن منع الخصم من تجاوزك بالكرة. يتضمن الحظر إبقاء جسمك بين الخصم والهدف واستخدام جسمك لمنع تقدمه.

2. دقة التمرير: دقة التمرير الجيدة ضرورية للعب كرة القدم بنجاح. يتطلب التمرير بدقة معرفة الوقت المناسب للتمرير، وامتلاك رؤية جيدة للميدان، والقدرة على التحكم في الكرة بدقة.

3. مهارات المراوغة: المراوغة هي القدرة على تحريك الكرة للأمام دون فقدان الاستحواذ عليها. تتضمن مهارات المراوغة الجيدة معرفة وقت المراوغة، ومتى يتم التمرير، وكيفية استخدام الخدع والحيل المختلفة لخداع الخصوم.

4. التسديد: التسديد هو القدرة على ركل الكرة بدقة أو توجيهها نحو الهدف من أجل التسجيل. لتصبح مطلقًا رائعًا، تدرب على إطلاق النار من زوايا ومسافات مختلفة ومستويات مختلفة من القوة.

5. التدخل: يعتبر التدخل مهارة دفاعية مهمة تتضمن منع الخصم بالكرة من التقدم. تتطلب مهارات التدخل الجيدة التوقيت الجيد والسرعة والقوة وخفة الحركة.

6. الاستلام: الاستلام هو القدرة على التقاط تمريرة من لاعب آخر والاحتفاظ بالكرة. يتضمن الاستلام تنسيقًا جيدًا بين اليد والعين، ووضع الجسم وردود الفعل السريعة.

7. اتخاذ القرار: اتخاذ القرار ينطوي على معرفة متى يتم التمرير، ومتى المراوغة، ومتى تسدد، ومتى تتدخل. يتطلب اتخاذ القرار الجيد فهم اللعبة، ومعرفة نقاط القوة والضعف لدى خصومك.

8. الضربات الرأسية: الرأسية هي مهارة استخدام رأسك للتحكم بالكرة وتمريرها. يجب أن تكون قادرًا على توجيه الكرة بدقة إلى زملائك في الفريق أو نحو المرمى.

9. التمركز: التمركز هو مهارة معرفة مكان تواجدك على أرض الملعب في أي لحظة من أجل منح فريقك أفضل فرصة للنجاح. يجب أن تكون قادرًا على قراءة اللعبة وتعديل وضعك وفقًا لذلك.

10. التحكم في الكرة: التحكم في الكرة هو القدرة على الاحتفاظ بالكرة حتى عندما تكون تحت ضغط الخصم. أنت بحاجة إلى تعلم كيفية حماية الكرة والمراوغة بعيدًا عن الخصم واتخاذ قرارات سريعة بالكرة.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!