اخبار شعبنا المسيحي

منح الاب عمار ياكو الدرجة الخور أسقفية – بغديدي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : منح الاب عمار ياكو الدرجة الخور أسقفية – بغديدي  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

شهدت كاتدرائية الطاهرة الكبرى في بغديدي ( قره قوش ) عصر يوم الثلاثاء 15 اب 2023 الذبيحة الالهية بمناسبة عيد انتقال مريم العذراء الى السماء، وخلالها تم ترقية الاب عمار ياكو الى الدرجة الخور أسقفية وانعام لبس الصليب والخاتم.

فقد تراس سيادة راعي ابرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك المطران مار بندكتس يونان حنو القداس الاحتفالي والرسامة الخور أسقفية عاونه الآباء: اغناطيوس أوفي ونوار سكريا.

وبعد قراءة نص من الانجيل المقدس، القى غبطة راعي الابرشية عضةً جاء في جانب منها: اننا نحتفل في هذا اليوم احتفالين، أولهما انتقال امنا العذراء مريم ومنح الاب عمار الدرجة الخوراسقف.

هنيئا لمن يسمع كلام الله ويحفظه، ونميز بين كلام الله وكلام الناس، وحده كلام الله الذي يغير حياتنا بالكامل، وخير مثال هو حياة امنا العذراء.

كلمات بسيطة غيرت تاريخ البشرية، لكنها جملة الهية قالها الله، بينما نسمع الكثير من الكلام من اشخاص وقادة روحيين اقتصاديين وساسة، كم يغير كلامهم هذا من حياتنا، كلامهم ربما يتعبنا.

وأضاف حنو: يجب ان نتقاسم الخيرات بشكل عادل، من دون ان ناخذ من شخص ونعطيه للاخر، هكذا يريدها ربنا، جميعنا نعاني، ولا يوجد شعب مرتاح في كل العالم، يجب ان اعرف حقوقي والآخر يعرف حقوقه، ربنا لم يأخذ من شخص واعطاه للاخر، كلنا اليوم محتاجين الى النور في حياتنا، كلنا بحاجة الى السراج لكي ينير لنا الطريق، بعد ان وُضع تحت المكيال، علينا ان نعيده الى مكانه الطبيعي لكي يتنعم به الجميع.

واختتم عظته بالقول : يجب ان نكون متكاتفين ونحافظ على قيمنا وايماننا وارضنا ، فلا تدعو هذا السراج ان ينكسر وعندها لا يفيد الندم .

بعد ذلك بدأت مراسيم الرسامة الخورأسقفية حسب الطقس السرياني ، وبعد الصلوات الخاصة تم ارتداء البدلة الكهنوتية والصليب والخاتم وسط تفيق وهلاهل الحضور .

وفي الختام القى الخورأسقف عمار ياكو كلمة شكرا سيادة راعي الابرشية والاباء الكهنة والحضور لحضور هذه الاحتفالية خاصة ونحن نحتفل بذكرى امنا العذراء. 

 

منح الاب عمار ياكو الدرجة الخور أسقفية – بغديدي

ملاحظة: هذا الخبر منح الاب عمار ياكو الدرجة الخور أسقفية – بغديدي نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : منح الاب عمار ياكو الدرجة الخور أسقفية – بغديدي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر منح الاب عمار ياكو الدرجة الخور أسقفية – بغديدي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!