أخبار العراق

الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي اطلقه "الحوثيون" في البحر الأحمر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي اطلقه "الحوثيون" في البحر الأحمر  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةأعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتاكوم”، اليوم الجمعة (12 نيسان 2024)، تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقته حركة “أنصار الله” الحوثية اليمنية في البحر الأحمر.وقالت “سنتاكوم” في بيان لها: “في حوالي الساعة 1:00 بعد الظهر. (بتوقيت صنعاء) في 11 أبريل/نيسان، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك وتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه فوق البحر الأحمر من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومين من إيران”.وأضاف البيان: “لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية”.وتابع بيان القيادة: “تم تحديد أن الصاروخ يمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية”.ومنذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة “أنصار الله” الحوثية هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف “السفن الإ*سر*ائي*لية والمرتبطة بإس*رائي*ل أو تلك المتوجهة إليها”، وذلك “نصرة للشعب الفلسطيني في غ*ز*ة”، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.المصدر: وكالات 

 

الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي اطلقه "الحوثيون" في البحر الأحمر

ملاحظة: هذا الخبر الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي اطلقه "الحوثيون" في البحر الأحمر نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي اطلقه "الحوثيون" في البحر الأحمر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي اطلقه "الحوثيون" في البحر الأحمر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!