اخبار منوعة

اضطراب في مطار دبي.. الأمطار تغلق مدارس وشركات مجددًا في الإمارات تريند – Trends

اضطراب في مطار دبي.. الأمطار تغلق مدارس وشركات مجددًا في الإمارات :

أدى تجدد هطول الأمطار الغزيرة على الإمارات، اليوم الخميس، إلى إغلاق المدارس والمؤسسات الحكومية وعدد كبير من الشركات، فيما شهدت الحركة الجوية في مطار دبي اضطرابات بعد أسبوعين من الفيضانات التي تسببت في شلل كامل في البلاد.

ضربت دولة الإمارات، صباح اليوم، عاصفة رعدية مصحوبة برياح قوية، سجلت هطول أمطار يصل إلى 50 ملم في بعض المناطق قبل الثامنة صباحا، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وتم تطبيق نظام التعليم عن بعد في المدارس الحكومية والخاصة في معظم أنحاء الإمارات، وكذلك العمل عن بعد في المؤسسات الحكومية، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأغلقت العديد من الشركات أبوابها بعد أن نصحت السلطات القطاع الخاص بالعمل عن بعد.

إعادة توجيه الرحلات وإلغاء بعضها

أعلنت مطارات دبي أنه “نتيجة للأحوال الجوية، تم تحويل 5 رحلات جوية وإلغاء 13 رحلة” في مطار دبي الدولي.

ونصحت الشركة المشغلة لأكثر المطارات ازدحاما في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين، الأشخاص المغادرين بـ”تخصيص وقت كاف للوصول إلى المطار بسبب الازدحام على الطرق، واستخدام المترو” قدر الإمكان للوصول إلى المطار.

ونبهت طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط، وشركة فلاي دبي الإماراتية منخفضة التكلفة، في بيانين منفصلين الخميس، المسافرين إلى “بعض التأخير” مع إعادة جدولة بعض الرحلات.

وشاهد مراسلو وكالة فرانس برس مياه الأمطار تتراكم على العديد من الطرق في دبي، لكن دون أن تسبب أي عرقلة لحركة المرور. وكانت حركة المرور خفيفة للغاية يوم الخميس على طريق الشيخ زايد، وهو الطريق السريع المكون من ستة حارات والذي يشهد ازدحاماً يومياً.

الشلل لعدة أيام

وعملت الصهاريج على سحب المياه المتراكمة في العديد من المناطق، حيث أن شبكات الصرف الصحي في دبي غالباً ما تكون غير قادرة على استيعاب كميات كبيرة من الأمطار.

هطلت أمطار غزيرة منتصف شهر أبريل الماضي بكميات لم تشهدها الإمارات منذ 75 عاما، مما أدى إلى فيضانات على الطرق ودخول المياه إلى المنازل في أنحاء الدولة، مما أدى إلى إصابتها بالشلل لعدة أيام، مع قطع العديد من الطرق، مما منع العديد من الموظفين من الوصول إلى منازلهم. العمل وإيقاف الخدمات. خدمة التوصيل إلى المنازل، والمترو، وسيارات الأجرة، وأرفف الخضار والفواكه الفارغة في المتاجر نتيجة استحالة التوصيل.

ولقي 21 شخصا حتفهم في سلطنة عمان المجاورة نتيجة الفيضانات الجارفة الناجمة عن المنخفض نفسه.

أعلنت الشبكة العالمية لنسب الطقس، وهي مجموعة دولية من العلماء الذين يدرسون العلاقة بين تغير المناخ والظواهر الجوية المتطرفة، أن ارتفاع درجة حرارة المناخ الناجم عن انبعاثات الوقود الأحفوري كان “على الأرجح” وراء هطول الأمطار القياسي الذي ضرب الإمارات وسلطنة عمان الشهر الماضي.

ملاحظة: هذا الخبر اضطراب في مطار دبي.. الأمطار تغلق مدارس وشركات مجددًا في الإمارات تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!