اخبار شعبنا المسيحي

احتفالية المناولة الاولى لتلامذة من الخورنات ماركوركيس و ماريوسف و الرسولين بطرس وبولس ومارتوما في عنكاوا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : احتفالية المناولة الاولى لتلامذة من الخورنات ماركوركيس و ماريوسف و الرسولين بطرس وبولس ومارتوما في عنكاوا  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- ايبارشية اربيل الكلدانية/

 

اقتبل يوم الجمعة ٧.٧.٢٠٢٣   ٨٩ تلميذ وتلميذة من الخورنتين في قداس إلهي في كنيسة الرسولين ترأسه سيادة المطران بشار متي وردة وبحضور عدد من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات وجمع كبير من المؤمنين.

وذلك بعد التهيئة الروحية التي تلقاها التلامذة من قبل الأخوات  من رهبانية بنات مريم المحبول بها بلا دنس الكلدانيات  والأبوين راعيا الخورنتين الأب سمير صليوا والأب شوان حنا بويا.

المطران بشار متي وردة  ابتدأ وعظته متوجها للتلاميذ ليقوموا بفعل الشكر وان يكونوا شاكرين للسيد المسيح على النعمة التي نحصل عليها في التناول ، والشكر للآباء والأخوات الراهبات على الجهود التي بذلوها خلال هذه الأيام.

ومن ثم توجه المطران في كلامه إلى العائلات مشيرا إلى أهمية توجه العائلة إلى الكنيسة التي هي من واجبها  مرافقة العائلة ومساعدتها في تربية الأبناء مركزاً على محورية العائلة في التعليم المسيحي.

وركز سيادته على أهمية التعلم من الإنجيل بما يخبرنا به عن تربية الأولاد ومهمة الوالدين في تحمل المسؤولية المُلقاة على عاتق الطرفين ولفت سيادته إلى أهمية أن يكونا الوالدين قدوة الطفل في الإيمان.

وشدد راعي الأبرشية على أهمية انتقاء المكان المحيط الذي ينمو فيه أبناؤنا لاسيما في عملية التربية والتعليم منبّها إلى السلوكيات التي يتبعها الطفل والوالدين أيضا ومن ضمنها التعرض إلى وسائل التواصل الإجتماعي وعليه يكون الإنضباط والمحاسبة من ضمن عملية التربية.

وكان صباح يوم السبت اقتبل ٦٦ تلميذ وتلميذة من أبناء خورنتي مار كوركيس ومار يوسف في عنكاوا قام بتهيئتهم والإشراف عليهم الأب سالم ساكا والأب سافيو حندولا بمرافقة الراهبات من رهبنة بنات مريم الكلدانيات.

 

احتفالية المناولة الاولى لتلامذة من الخورنات ماركوركيس و ماريوسف و الرسولين بطرس وبولس ومارتوما في عنكاوا

ملاحظة: هذا الخبر احتفالية المناولة الاولى لتلامذة من الخورنات ماركوركيس و ماريوسف و الرسولين بطرس وبولس ومارتوما في عنكاوا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : احتفالية المناولة الاولى لتلامذة من الخورنات ماركوركيس و ماريوسف و الرسولين بطرس وبولس ومارتوما في عنكاوا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر احتفالية المناولة الاولى لتلامذة من الخورنات ماركوركيس و ماريوسف و الرسولين بطرس وبولس ومارتوما في عنكاوا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!