اخبار طب وصحة

نقص فيتامين ب 12 عند الأطفال.. نصائح لزيادة تناول الفيتامين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نقص فيتامين ب 12 عند الأطفال.. نصائح لزيادة تناول الفيتامين
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-16 09:03:10 . والان الى التفاصيل.

يلعب فيتامين ب 12 دورًا حاسمًا في دعم نمو الأطفال وتطورهم، ويساعد في صحة أدمغتهم وأجسامهم، وهو ضروري للحفاظ على نظام عصبي صحي، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، وتسهيل تخليق الحمض النووي، وهو أمر حيوي بشكل خاص أثناء نمو الدماغ. عند الرضع والأطفال الصغار.

وبما أن الجسم لا ينتج فيتامين ب12، فيجب الحصول عليه من مصادر غذائية أو من المكملات الغذائية، بحسب موقع “هيلث سايد”. قد يصاب الأطفال بنقص فيتامين ب12 لأسباب مختلفة، بما في ذلك الاضطرابات المعوية، واضطرابات المناعة الذاتية مثل فقر الدم الخبيث، أو جراحة المعدة، أو اتباع نظام غذائي نباتي صارم مع كميات محدودة من الأطعمة الغنية بفيتامين ب12.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يرث الأطفال مستويات منخفضة من فيتامين ب12 من الأمهات اللاتي يعانين من نقص فيتامين ب12 أثناء الحمل، مما يؤدي إلى مضاعفات محتملة لاحقًا.

قد يكون من الصعب اكتشاف نقص فيتامين ب12 عند الأطفال بسبب أعراضه الغامضة، والتي قد تحاكي مشاكل صحية أخرى. وتشمل العلامات التعب، وضعف العضلات، والتهيج، ومشاكل في الجهاز الهضمي، وفقدان الوزن، وتأخر النمو، واللسان منتفخ أو ملتهب. تساعد الاختبارات الطبية مثل فحص الدم الكامل أو اختبارات المصل B12 في تشخيص النقص.

يمكن لأطباء الأطفال تشخيص نقص فيتامين ب12 من خلال اختبارات الدم والتوصية بخيارات العلاج المناسبة. يشمل العلاج زيادة تناول فيتامين ب 12 من خلال النظام الغذائي أو المكملات الغذائية.

في الحالات الشديدة، خاصة عند الأطفال الصغار أو أولئك الذين يعانون من مشاكل في الامتصاص، قد تكون حقن فيتامين ب 12 ضرورية. العلاج الفوري يمكن أن يخفف الأعراض ويمنع المضاعفات طويلة المدى، على الرغم من أن الحالات غير المعالجة يمكن أن تؤدي إلى ضرر دائم.

قبل البدء بمكملات فيتامين ب12، تعتبر استشارة الطبيب أمر بالغ الأهمية، خاصة بالنسبة للأطفال الذين يتناولون أدوية معينة مثل أدوية السكري أو مقدمات السكري أو مشاكل الجهاز الهضمي، حيث أن مكملات فيتامين ب12 قد تتفاعل مع هذه الأدوية. مناقشة العادات الغذائية والأعراض يمكن أن تساعد. اعمل مع طبيب الأطفال الخاص بك لتحديد الحاجة إلى المكملات الغذائية ومراقبة مستويات فيتامين ب 12 بانتظام.

ملاحظة: هذا الخبر
نقص فيتامين ب 12 عند الأطفال.. نصائح لزيادة تناول الفيتامين
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نقص فيتامين ب 12 عند الأطفال.. نصائح لزيادة تناول الفيتامين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نقص فيتامين ب 12 عند الأطفال.. نصائح لزيادة تناول الفيتامين
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!