أخبار التكنولوجيا

لماذا لا تعمل شاشة الهاتف التي تعمل باللمس وطرق إصلاحها

تعد شاشة اللمس من أفضل الميزات وأكثرها جاذبية للأجهزة الإلكترونية. بالطبع ، هذا السحر هو فقط عندما تعمل هذه الشاشات التي تعمل باللمس! بدلاً من ذلك ، يعد كسر شاشة اللمس أمرًا محبطًا ومزعجًا للأعصاب. في هذه الحالة ، فإن العديد من وظائف هذه الأجهزة الإلكترونية بعيد المنال إلى حد ما. أكبر مشكلة هي أن شاشة اللمس في بعض الأدوات الإلكترونية هي الطريقة الوحيدة لاستخدام العديد من الخيارات والتطبيقات.

في معظم الحالات ، الحل الوحيد لمشكلة شاشة اللمس التي لا تعمل هو أن يصلحها مصلح محترف ولن تكون قادرًا على فعل أي شيء آخر. لكن في بعض الأحيان قد تتمكن من حل المشكلة بنفسك بسلسلة من الحيل.

تنطبق إرشادات استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه على جميع أجهزة Windows أو iOS أو Android.

مشكلة شاشة اللمس لا تعمل

تعليمات عامة لإصلاح مشكلة اللمس في الهاتف لا تعمل

مغلق و مشغل

على الرغم من أن هذه الحلول بسيطة للغاية ، إلا أنها في بعض الأحيان تبدأ. عندما لا تعمل شاشة الهاتف التي تعمل باللمس ، فقط قم بإيقاف تشغيل الهاتف وتشغيله مرة واحدة. في كثير من الحالات ، إذا لم تكن هناك مشكلة أساسية ، فسيتم إصلاح شاشة اللمس.

سبب عدم عمل شاشة الهاتف التي تعمل باللمس

نظف الشاشة

أحيانًا تفشل شاشة اللمس فقط بسبب الأوساخ والغبار في العلبة أو شاشة التوقف ولا تستجيب بشكل صحيح لأوامرك. إذا لم يتم حل مشكلة اللمس بعد إيقاف تشغيل الهاتف وتشغيله ، يمكنك تنظيفه بقطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة.

تذكر أن تنظف يديك أيضًا للتأكد من عدم اتساخ اللمس مرة أخرى. يجب أن تكون قطعة القماش جافة أو رطبة قليلاً ، لأن الرطوبة الزائدة ستؤدي إلى إتلاف شاشة الهاتف.

أخيرًا ، إذا تم كسر اللمس أو تشققه ، فمن الأفضل استبداله.

حل فوري لمشكلة اتصال الهاتف لا يعمل

إذا فشل الهاتف مؤخرًا بسبب السقوط أو البلل ، وما إلى ذلك ، فمن الأفضل تجربة الخطوات التالية.

  • إذا تعرض الهاتف للبلل ، جففه.
  • إذا سقط الجهاز من يدك ، فانقر فوق الحواف.
  • قم بإخراج بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة والأجهزة الطرفية مثل أجهزة USB واختبرها.

تجفيف الهاتف

يمكن أن تتسبب الهواتف المبللة في حدوث خلل أو خلل في شاشة اللمس. في هذه الحالة ، قد يؤدي تجفيف الهاتف ومسح الأجزاء التي قد تترك رطوبة عليها أحيانًا إلى حل مشكلة الشاشة.

اضغط على الشاشة برفق

في بعض الحالات ، يمكن أن يساعد النقر على أجزاء مختلفة من الشاشة عند فشل لمس الهاتف بعد السقوط في حل المشكلة. في هذه الحالات ، تحدث مشكلة الشاشة بسبب فك بعض اتصالات الشاشة. بهذه الطريقة ، يمكن أن يساعد النقر بلطف على اللمس في حل هذه المشكلة.

ملحقات منفصلة

من الحيل المعقدة نسبيًا لحل مشكلة عدم عمل شاشة اللمس هي إيقاف تشغيل الهاتف أولاً وإزالة جميع بطاقات SIM وبطاقات الذاكرة وملحقاتها. سبب هذا التعقيد هو أنه يتعين عليك إزالة هذه البطاقات والملحقات واحدة تلو الأخرى وتشغيل الجهاز مرة أخرى واختبار الشاشة لمعرفة أي جزء من المشكلة موجود على الهاتف.

إذا لم تنجح هذه الحيل ، فمن المحتمل أن تبحث عن حلول أكثر عملية.

حل أكثر احترافًا لحل مشكلة اللمس

  • ضع الجهاز في الوضع الآمن.
  • استخدم أداة معايرة الجهاز أو إعدادات الحساسية.
  • تحديث أو إعادة تثبيت برامج التشغيل الخاصة بك.

هناك العديد من الأسباب لوقف الفحص والتي قد يصعب أحيانًا العثور عليها.

نظرًا لإمكانية حدوث مشكلات في العرض بسبب البرامج أو الملفات التي قمت بتنزيلها ، فلن يتم تنزيل برامج إضافية في الوضع الآمن. بهذه الطريقة ، إذا كانت الشاشة تعمل في هذه المرحلة ، فمن الواضح أن الهاتف قد تداخل مع أحد التطبيقات المثبتة.

خيار آخر هو إعادة تكوين الشاشة وإعادة تثبيت برامج التشغيل. هذه الطريقة أكثر تقدمًا قليلاً وتتطلب بعض المعرفة الأساسية ، ولكن مع القليل من البحث يمكنك القيام بها بنفسك.

ضبط حساسية iPhone 3D Touch: على iPhone 6S والإصدارات الأحدث ، ترجع مشاكل الشاشة أو ردود الفعل غير الطبيعية إلى إعدادات حساسية iPhone 3D Touch. في هذه الحالة ، سيؤدي تغيير هذه الإعدادات إلى حل المشكلة.

للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> اللمس> 3D & Haptic Touch. اضبط المنزلق بين الضوء والثابت. إذا كانت الشاشة لا تزال لا تعمل ، فمن الأفضل تعطيل ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد.

عام ، وإمكانية الوصول ، و 3 D Touch ، و 3 D Touch في إعدادات iOS

معايرة شاشة اللمس الخاصة بجهاز Windows: تساعدك أداة معايرة شاشة اللمس في Windows على إعادة تعيين مركز كل لمسة تقوم بها على جهازك. إذا لاحظت أن الجهاز يستجيب للمس ولكن حساسيته قد انخفضت ، فإن هذه الحيلة ستحل المشكلة.

إذا كانت الشاشة لا تزال لا تعمل بعد تجربة كل هذه الأشياء ، فيجب عليك تحديث برنامج التشغيل وإعادة التثبيت.

إذا كان لديك جهاز يعمل بنظام Windows ولم تعمل شاشته التي تعمل باللمس بشكل صحيح ، فقد يؤدي تحديث برنامج التشغيل إلى حل المشكلة. قد ينجح أيضًا تعطيل برنامج التشغيل وإعادة تنشيطه أو إعادة تثبيته.

  • في جميع الحالات ، يجب عليك أولاً توصيل لوحة المفاتيح والماوس بشاشة اللمس بجهازك.
  • تحديث برامج تشغيل شاشة اللمس. غالبًا ما يؤدي تحديث برامج التشغيل إلى إصلاح المشكلة.
  • قم بتعطيل وإعادة تمكين برنامج تشغيل شاشة اللمس في Windows. تعمل هذه الحيلة أيضًا مع أجهزة Windows.
  • يمكن أن تكون إزالة برنامج التشغيل وإعادة تثبيته فعالة أيضًا.

إذا استمرت مشكلة الشاشة التي تعمل باللمس بعد القيام بكل هذا ، فمن المحتمل أن يحتاج الجهاز إلى إصلاح أكثر احترافًا ويجب أن ترى مصلحًا.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!