اخبار شعبنا المسيحي

للمرة الأولى.. مسيحية تتولى منصب كاتب عدل في أربيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : للمرة الأولى.. مسيحية تتولى منصب كاتب عدل في أربيل  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

باشرت هيبة نجيب مهامها كاتباً عدلاً في دائرة الكاتب العدل بعينكاوا، لتكون المسيحية الأولى التي تتولى هذا المنصب في محافظة أربيل.

ويقول المتحدث باسم وزارة العدل بإقليم كوردستان: “لا تمييز بين رجل وامرأة ولا بين المكونات في نيل المناصب، وقد أكملت هيبة نجيب المدة المطلوبة من الخدمة وهي 13 سنة، ونالت هذا المنصب بكفاءتها وعن جدارة”.

وفي مراسم جرت يوم أمس الثلاثاء، كلف وزير العدل بحكومة إقليم كوردستان، فرست أحمد، هيبة نجيب عبو بمهام كاتب عدل في دائرة الكاتب العدل بعينكاوا.

وصرح المتحدث باسم وزارة عدل إقليم كوردستان، نريمان طالب، اليوم الأربعاء (17 أيار 2023) لشبكة رووداو الإعلامية بأن “السيدة هيبة نجيب عبو هي السيدة المسيحية الأولى التي تتولى مهام كاتب عدل في محافظة أربيل”.

وحسب المتحدث باسم وزارة عدل إقليم كوردستان كان قضاء عينكاوا بحاجة إلى كاتب عدل وهيبة نجيب عبو سيدة كفء وأكملت الخدمة القانونية التي هي 13 سنة اللازمة لتولي المنصب، وبذلك تم تعيينها كاتباً عدلاً لعينكاوا.

هيبة نجيب عبو، حاصلة على بكالوريوس في القانون وعملت 13 سنة في دائرة الكاتب العدل الأولى بأربيل.

ويضيف نريمان طالب انه “لا تمييز بين رجل وامرأة، ولا بين مسيحي أو مسلم أو إيزدي في نيل المناصب، وعندنا كتاب عدول من جميع المكونات ولا تمييز بينهم، والشرط الوحيد للحصول على المنصب هو أن يكون الشخص الذي يتم اختياره موظفاً مخلصاً ونزيهاً”.

وفي بيان بخصوص تعيين هيبة نجيب كاتباً عدلاً في دائرة الكاتب العدل بعينكاوا، قال وزير العدل بإقليم كوردستان، فرست أحمد: “عند إسناد المناصب وتعيين المسؤولين في الدوائر، لا نلتفت إلى انتمائهم لمكون أو دين أو عرق كوردستاني، ولا إلى الانتماء الحزبي، بل معيارنا في هذا هو النزاهة والكفاءة والخبرة والخدمات التي يقدمها هذا الشخص للمواطنين”.

 

للمرة الأولى.. مسيحية تتولى منصب كاتب عدل في أربيل

ملاحظة: هذا الخبر للمرة الأولى.. مسيحية تتولى منصب كاتب عدل في أربيل نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : للمرة الأولى.. مسيحية تتولى منصب كاتب عدل في أربيل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر للمرة الأولى.. مسيحية تتولى منصب كاتب عدل في أربيل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!