أخبار العراق

نتائج الاجتماع الحكومي بشأن مشروع “طريق التنمية”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نتائج الاجتماع الحكومي بشأن مشروع “طريق التنمية” والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-02 13:24:23 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الاجتماع السابع للجنة العليا لمشروع الطريق الاستراتيجي التنموي، تمت خلاله مناقشة آخر خطوات متابعة المشروع وإعداد متطلبات السير في ملفاته.

وأشار السوداني، في بداية اللقاء، إلى أن طريق التنمية هو مشروع الدولة العراقية، بكل مصالحها وتطلعات شعبنا النمو الاقتصادي، ولا يمكن نسبته إلى جهة معينة، رسمية. أو وزارة أو جهة قطاعية، مؤكداً انفتاح العراق على مشاركة دول الجوار الشقيقة والصديقة، وأن مذكرة التفاهم الرباعية الأخيرة الموقعة بهذا الخصوص ستكون بمثابة أساس لتأكيد العمل في المشروع بكل تفاصيله، بحسب بحسب ما ورد إلى المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء لقناة السومرية نيوز.

ووجه بحل الخلافات المتبقية على مسار مشروع الطريق مع المحافظات والوزارات من خلال لجنة برئاسة مدير مكتب رئيس الوزراء وعضوية كافة الجهات المعنية. كما وجه رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء وزير النقل بحسم الموافقة على التصاميم المتعلقة بمشروع الطرق مع المحافظات. والإدارات المعنية بها.

ووجه السوداني وزير الصناعة والمعادن باستكمال الرؤية بشأن شكل المدن الصناعية المزمع إنشاؤها على جانبي الطريق، ووضع معايير تحديد مواقعها بالتعاون مع استشاري المشروع.

وفيما يتعلق بتخطيط المسار البري وطريق الطريق السريع المخصص للمركبات والشاحنات، وجه السوداني وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، بالتعاون مع الاستشاري الإيطالي، بتحديد الخط النهائي للطريق المطلوب.

 

نتائج الاجتماع الحكومي بشأن مشروع “طريق التنمية”

ملاحظة: هذا الخبر نتائج الاجتماع الحكومي بشأن مشروع “طريق التنمية” نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: نتائج الاجتماع الحكومي بشأن مشروع “طريق التنمية”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نتائج الاجتماع الحكومي بشأن مشروع “طريق التنمية” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!