اخبار عربية وعالمية

واشنطن تكشف مكونات “التطبيع المحتمل” بين الرياض وتل أبيب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : واشنطن تكشف مكونات “التطبيع المحتمل” بين الرياض وتل أبيب  . والان الى التفاصيل.

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، إن الولايات المتحدة وإس*رائي*ل والمملكة العربية السعودية “قريبة جدًا” من التوصل إلى اتفاق يهدف إلى تطبيع العلاقات بين إس*رائي*ل والمملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر: “هناك بعض التفاصيل التي يجب أن نواصل العمل عليها، لكننا نعتقد أنه يمكننا التوصل إلى اتفاق بشأن تلك التفاصيل في وقت قصير للغاية”.

وتحدث ميللر عن “مكونات” اتفاق التطبيع المحتمل بين الرياض وتل أبيب، موضحا أن “المكون الأول هو حزمة الاتفاقيات بين الولايات المتحدة والسعودية، أما المكون الآخر فهو تطبيع العلاقات بين السعودية وإس*رائي*ل” والرزمة الأخرى ستحدد الطريق إلى حل الدولتين من أجل الشعب الفلسطيني”. .

ونقل موقع تايمز أوف إس*رائي*ل عن ميلر قوله إن “كل هذه المكونات مرتبطة ببعضها البعض. ولن يمر أي منها دون الآخر”.

وقال ميلر: “حتى لو تم التوصل إلى اتفاق بشأن الجزء الثنائي من الصفقة، فإنه لن يمضي قدما دون جوانب أخرى مثل حل الدولتين”، مضيفا: “لقد كنا واضحين للغاية، وكانت المملكة العربية السعودية شديدة الوضوح”. ومن الواضح أن هذه صفقة شاملة تتكون من عوامل ثنائية، كما أنها تتضمن مساراً نحو حل الدولتين.

المصدر: سي إن إن

 

واشنطن تكشف مكونات “التطبيع المحتمل” بين الرياض وتل أبيب

ملاحظة: هذا الخبر واشنطن تكشف مكونات “التطبيع المحتمل” بين الرياض وتل أبيب نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!