أخبار العراق

نيجيرفان بارزاني يؤكد دعمه الكامل للصحفيين وتأمين البيئة الملائمة للعمل الإعلامي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نيجيرفان بارزاني يؤكد دعمه الكامل للصحفيين وتأمين البيئة الملائمة للعمل الإعلامي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الاثنين، دعمه الكامل للصحفيين وضمان البيئة المناسبة للعمل الاعلامي، فيما دعا الصحفيين الى الالتزام بقانون العمل والمهنية وحماية السلم المجتمعي.

وقال رئيس الإقليم، في رسالة تهنئة بمناسبة ذكرى الصحافة الكوردستانية، تلقتها وكالة شفق نيوز، “في الذكرى الـ 126 للصحافة الكوردية وصدور العدد الأول من صحيفة (كوردستان) المغفور له (الأمير مقداد بدرخان) والذكرى السادسة والعشرون لتأسيس نقابة الصحفيين”. كردستان، أتقدم بالتهنئة الحارة لجميع الصحفيين الكردستانيين وأتمنى لهم النجاح.

وأضاف: “في هذه الذكرى أؤكد على تأمين البيئة والبيئة المناسبة للعمل الإعلامي، وتوفير التسهيلات للصحفيين للوصول إلى مصادر المعلومات دون تمييز، وتجنب فرض القيود والعراقيل عليهم حتى يتمكن الصحفيون من القيام بدورهم المهني بمسؤولية. ومراقبة المؤسسات، ورفع المستوى الثقافي للمواطنين، وتشكيل الرأي العام، وأن يصبح عاملاً وشريكاً مهماً في عملية بناء وتطوير الديمقراطية ورفع الوعي المجتمعي”.

وتابع: “بينما أؤكد دعمي الكامل للصحفيين، ورأيي الثابت في حرية الصحافة والتعبير عن الرأي كمبدأ أساسي في أي مجتمع ديمقراطي حر، فإنني أدعو الصحفيين إلى الالتزام بقانون العمل الصحفي ومهنيته”. ومراعاة الصدق والتوازن والحياد والابتعاد عن الأخبار الملفقة والفحش، كما أدعوهم إلى حماية السلام”. الاستقرار المجتمعي والسياسي والحفاظ على المصلحة العليا للشعب والأمة”.

وثمن نيجيرفان بارزاني “دور المنظمات المحلية والدولية المتخصصة في مراقبة وضع حرية الصحافة والتعبير في إقليم كوردستان”، مؤكدا “تعامل الجهات والسلطات المعنية مع أي فرد في المجال الصحفي وفق ما تقتضيه الصحافة”. القانون في كردستان.”

وختم تصريحه بالقول، “تحية لذكرى شهداء الصحافة والصحفيين الرواد في عصر الثورة والحرية الذين كرسوا حياتهم لنقل الحقيقة وتطوير الصحافة في كردستان”.

من جانبه، قال رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إنه بمناسبة يوم الصحافة الكوردستانية ذكرى صدور العدد الأول من صحيفة (كوردستان) للأمير. مقداد مدحت بدرخان، وذكرى تأسيس نقابة الصحفيين الكردستانيين، أتقدم بأحر تحياتي”. أتقدم بالتهاني والتبريكات لجميع الصحفيين الكردستانيين، متمنياً لهم دوام النجاح في حياتهم المهنية.

وأضاف: “بهذه المناسبة، يسعدنا أن نعرب عن اعتزازنا واعتزازنا بالحرية الكاملة التي يتمتع بها الإعلاميون في كوردستان، في ظل حكومة الإقليم، في تنفيذ رسالتهم دون رقابة وقيود، كما يتمتعون بالحرية المطلقة في النقد والانتقاد”. تشخيص أي تجاوز أو تقصير أو إهمال في الأداء الحكومي. وإلى جانب ذلك، “إضافة إلى ذلك، ستبقى الحكومة الدعم والمساعدة الدائمين للصحفيين والعاملين في مجال الإعلام، بما يمكننا من الارتقاء بكوردستان إلى آفاق أرحب من التقدم في كافة المجالات”.

وتابع مسرور بارزاني، “ونحن نحتفل بيوم الصحافة الكوردية، نأمل أن يتم نقل الحقيقة بكل صدق، والمساهمة في نهضة كوردستان وخدمة مواطنيها، والدفاع عن حقوق شعب كوردستان، والحفاظ على الكيان الدستوري وتعزيزه”. وسيبقى إقليم كوردستان في مقدمة الأهداف والغايات النبيلة لصحفيي كوردستان”.

وقال أيضاً، “إننا إذ نشيد بدور الإعلاميين الكوردستانيين، فإننا نؤكد على ضرورة أن يكونوا مرآة الأمة ووجهها، وأن يكرسوا جهودهم لحماية القيم الوطنية والمصالح العليا للوطن”. شعب كوردستان، مع تجنب استخدام اللغة المسيئة، والابتعاد عن التشهير باسم المهنة”.

وأكد مسرور بارزاني، “دعم حكومة إقليم كوردستان لحرية التعبير والصحافة الحقيقية في إقليم كوردستان”.

 

نيجيرفان بارزاني يؤكد دعمه الكامل للصحفيين وتأمين البيئة الملائمة للعمل الإعلامي

ملاحظة: هذا الخبر نيجيرفان بارزاني يؤكد دعمه الكامل للصحفيين وتأمين البيئة الملائمة للعمل الإعلامي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : نيجيرفان بارزاني يؤكد دعمه الكامل للصحفيين وتأمين البيئة الملائمة للعمل الإعلامي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نيجيرفان بارزاني يؤكد دعمه الكامل للصحفيين وتأمين البيئة الملائمة للعمل الإعلامي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#نيجيرفان #بارزاني #يؤكد #دعمه #الكامل #للصحفيين #وتأمين #البيئة #الملائمة #للعمل #الإعلامي

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!