اخبار طب وصحة

كيف تساعد شخصًا يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كيف تساعد شخصًا يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-15 03:05:07 . والان الى التفاصيل.

ليس من السهل التعايش مع اضطراب ما بعد الصدمة ويمكن أن يؤثر سلبًا على العلاقات والحياة الأسرية. قد تتأذى بسبب بعد من تحب وتقلب مزاجه، أو تجد صعوبة في فهم سلوكه. يمكن أن تؤدي أعراض اضطراب ما بعد الصدمة إلى فقدان الوظيفة وتع-اط*ي المخ*د*رات ومشاكل أخرى. وهو ما يؤثر على جميع أفراد الأسرة، بحسب موقع helpguide.

من المهم أن نتذكر أن الشخص الذي يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة قد لا يتحكم دائمًا في سلوكه، أو يشعر دائمًا بالضعف وعدم الأمان، أو قد يضطر إلى عيش التجربة المؤلمة مرارًا وتكرارًا. وهذا يمكن أن يؤدي إلى الغضب والتهيج والاكتئاب وانعدام الثقة. فيما يلي بعض النصائح لمساعدة شخص يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة

من الشائع أن ينسحب الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة من العائلة والأصدقاء. قد يشعرون بالخجل، أو لا يريدون تحميل الآخرين عبئًا، أو يعتقدون أن الآخرين لن يفهموا ما يمرون به. في حين أنه من المهم احترام حدود من تحب، فإن راحتك ودعمك يمكن أن يساعدهم في التغلب على مشاعر العجز والحزن واليأس. ويعتقد الخبراء أن الدعم المباشر من الآخرين هو العامل الأكثر أهمية في التعافي من اضطراب ما بعد الصدمة.

على الرغم من أنه لا ينبغي عليك دفع الشخص المصاب باضطراب ما بعد الصدمة إلى التحدث، إلا أنه إذا اختار المشاركة، فحاول الاستماع دون توقعات أو أحكام. أوضح أنك مهتم وأنك مهتم، لكن لا تقلق بشأن تقديم النصائح. الاستماع بانتباه هو ما يفيد من تحب، وليس ما تقوله.

تغير الصدمة الطريقة التي يرى بها الشخص العالم، مما يجعله يبدو وكأنه مكان خطير ومخيف على الدوام. كما أنه يضر بقدرة الناس على الثقة في الآخرين وفي أنفسهم. إذا كانت هناك طريقة يمكنك من خلالها إعادة بناء شعور من تحب بالأمان، فسوف تساهم في تعافيهم.

المحفز هو أي شيء – شخص أو مكان أو شيء أو موقف – يذكر الشخص العزيز عليك بالصدمة ويثير أعراض اضطراب ما بعد الصدمة، مثل الفلاش باك.

يعيش الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة في حالة مستمرة من الإجهاد الجسدي والعاطفي. نظرًا لأنهم عادة ما يعانون من مشاكل في النوم، فهذا يعني أنهم مرهقون باستمرار، وعلى حافة الهاوية، ومتوترون جسديًا – مما يزيد من احتمال المبالغة في رد فعلهم تجاه الضغوطات اليومية. ابذل قصارى جهدك للبقاء هادئًا، وهذا سيخبر الأشخاص الذين تحبهم أنك “آمن” ويمنع الوضع من التفاقم.

على الرغم من أن حبك ودعمك مهمان، إلا أنهما ليسا كافيين دائمًا. يحتاج العديد من الأشخاص الذين تعرضوا لصدمات نفسية إلى علاج متخصص لاضطراب ما بعد الصدمة

ملاحظة: هذا الخبر
كيف تساعد شخصًا يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كيف تساعد شخصًا يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كيف تساعد شخصًا يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!