مقالات دينية

كيف تحاربنا الأرواح الشريرة ؟

الكاتب: مشرف المنتدى الديني

 

 

 كيف تحاربنا الأرواح الشريرة ؟

 

أعداد  / جورج حنا شكرو

أولا وقبل كل شيء ، يجب أن تعرف أنه في الحرب الشيطانية ضد البشر ، كل روح شريرة لها دورها الخاص. كل خطيئة تتم بتحريض طاقم شيطاني معين ، وكل شغف مدعوم بشيطان معين. وهكذا ، فإن الشياطين البارزين هم ثمانية تسمى المشاعر المميتة : المعدة ، والبغاء ، والحزن ، والغضب ، والكسل ، والسحر ، والفخر.

كل روح شريرة ، تحاربنا ، تعمل بطريقتها الخاصة ، حسب الشغف الذي تدعمه. كل شيء ، ومع ذلك ، تعمل الشياطين معا لإغراقنا بقدر الإمكان في العواطف وجعلنا عبيد الخطيئة لفصلنا عن الله الذي يقودنا إلى الموت الأبدي.

بطبيعة الحال ، فإن قوة الشياطين ليست خارجة عن السيطرة ونشاطها ليس غير محدود. إنهم يقاتلون بسماح من الله وحدود لاختبار خياراتنا، إيماننا وحبنا له ، أو إذا أعطانا أنفسنا الحق بإهمالنا ، تساهلنا ، إهمالنا ، وفوق كبريائنا.

تحاربنا الأرواح الشريرة بطرق عديدة. من ماذا ؟

أولاً .. مع الأفكار العاطفية ، التي يلتقطون بها الذهن ، يحجبونها ويضطهدونه للموافقة على الخطيئة.

وثانيا .. مع المشاعر الموجودة في داخلنا ، والتي يستند عليها بالتحريض على الأفكار العاطفية.

الثالثة .. الأحاسيس الجسدية السمع واللمس والذوق والشم، وقبل كل شيء، فتح الأبواب، وتمرير على الروح مختلف المؤثرات الخارجية التي تثير عواطفنا ودفعنا في الخطيئة.

رابعاً .. مع أشخاص آخرين ، إما أن يضعونا في الطريق السيئ ولا يسيئوا إلينا أو يقودنا إلى الخطيئة.

الخامس .. مع الأحزان والمعاناة والأمراض.

نحن أيضا نحارب الأرواح الشريرة بطرق أخرى ..
بواسطة الأسرار الإلهية المعمودية والتثبيت استلامنا لنعمة ومواهب الروح القدس، اذا كان لدينا إيمان عميق بالله، وإذا كنا نسعى جاهدين لتحقيق الأمر مع الصمود والشجاعة ، مع التواضع والصبر ، مع الصلاة والصيام ، مع اعتراف منتظم والشركة الإلهية المتكررة.

اُصْحُوا وَاسْهَرُوا. لأَنَّ إِبْلِيسَ خَصْمَكُمْ كَأَسَدٍ زَائِرٍ، يَجُولُ مُلْتَمِسًا مَنْ يَبْتَلِعُهُ هُوَ ” “1 بط 8:5”.

 

Image may contain: 1 person, beard and text
 
 
 

..

يمكنك مشاهدة المقال على منتدى مانكيش من هنا

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!