أخبار العراق

رئيس الجمهورية يحذر من التغير المناخي وتهديده للأمن الغذائي والأجيال القادمة بالعراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيس الجمهورية يحذر من التغير المناخي وتهديده للأمن الغذائي والأجيال القادمة بالعراق  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ حذر رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف رشيد، يوم الأحد، من تأثير التغير المناخي على الموارد المائية، مما يهدد الأمن الغذائي والأجيال القادمة في البلاد، داعيا إلى بناء السدود وإنشاء شبكة خضراء. حزام للمدن للحد من مخاطر ذلك التغير والحد من ارتفاع درجات الحرارة. .

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال إطلاق مؤتمر الجفاف والتغير المناخي والسياسات الاقتصادية والديمغرافية في العراق، المنعقد في أربيل برعاية رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.

وقال رئيس الجمهورية في كلمته، إن “هناك تغير مناخي كبير يحدث في العراق ويؤثر على الحياة الاقتصادية والقطاع الزراعي والموارد المائية في بلدنا”، مبينا أن “المياه هي أعظم مورد طبيعي لاستدامة الحياة والتغير المناخي والبيئة هي إحدى المشاكل التي تواجه دول العالم وليس العراق فقط”. “.

وأكد أن الزيادة السكانية أثرت على البيئة وهددت الأمن الغذائي بشكل كبير، إضافة إلى ارتفاع نسبة الجفاف في العراق وقلة الأمطار التي حدثت في السنوات الأخيرة، إضافة إلى عدم منح دول الجوار حصة عادلة من المياه. مع اعتماد المزارعين في البلاد على أساليب الري التقليدية، وكذلك ارتفاع درجات الحرارة على سطح الأرض واستخدام الأسمدة الزراعية، كل ذلك كان له تأثير سلبي على البيئة.

وأشار رشيد إلى أن إحدى المشاكل التي نواجهها في العراق هي التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة مما يؤدي إلى تلوث المياه وتصحر الأراضي الزراعية، مؤكدا أن كل ذلك يؤثر على البيئة ويهدد الأمن الغذائي والثروة المائية للأجيال القادمة في العراق. .

وأشار إلى أن العراق يسعى للحد من الآثار السلبية للتغير المناخي من خلال بناء العديد من السدود والسعي لتخزين المياه، داعيا إلى إنشاء حزام أخضر حول المدن العراقية للحد من مخاطر التغير المناخي وتأثيره على البيئة.

ودعا إلى بناء السدود في إقليم كوردستان وتخزين مياه الأمطار والثلوج، مضيفاً: يجب أن نسعى لإصدار قرار بشأن تحسين البيئة، وعلينا أن نعمل بكل ما أوتينا من قوة لتخزين المياه في إقليم كوردستان والعراق.

 

رئيس الجمهورية يحذر من التغير المناخي وتهديده للأمن الغذائي والأجيال القادمة بالعراق

ملاحظة: هذا الخبر رئيس الجمهورية يحذر من التغير المناخي وتهديده للأمن الغذائي والأجيال القادمة بالعراق نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : رئيس الجمهورية يحذر من التغير المناخي وتهديده للأمن الغذائي والأجيال القادمة بالعراق

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيس الجمهورية يحذر من التغير المناخي وتهديده للأمن الغذائي والأجيال القادمة بالعراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#رئيس #الجمهورية #يحذر #من #التغير #المناخي #وتهديده #للأمن #الغذائي #والأجيال #القادمة #بالعراق

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!