اخبار منوعة

صفحات من مذكرات صدام حسين.. أبرز ما نشرته رغد صدام من مذكرات والدها في المعتقل تريند – Trends

صفحات من مذكرات صدام حسين.. أبرز ما نشرته رغد صدام من مذكرات والدها في المعتقل :

كشفت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، عن صفحات من مذكرات والدها في المعتقلات الأميركية. تبدأ المذكرات برؤية غريبة يرويها صدام حدثت له في 15 مايو/أيار 2004، عندما رأى في المنام أنه يجتمع مع عراقيين، وشعر بوجود حزمة من القماش داخل سرواله. لقد تفاجأ عندما سقط منها زوج كامل من البيجامة.

ملصق فيديو

وفسر صدام هذه الرؤية على أنها إشارة إلى دخوله المستشفى أو احتمال خضوعه لعملية جراحية لإزالة شيء ضار من جسده. وتبين لاحقا أن بصره كان صحيحا، حيث تم نقله إلى المستشفى وتم تشخيص إصابته بحصوات في المرارة تهدد الكبد والمعدة، الأمر الذي استدعى التدخل الطبي.

ويصف صدام خلال مذكراته صموده وصبره في السجن. وعبر طبيبان مرا بجانبه عن دهشتهما من هدوئه، فيما اشتكى مرضى آخرون من أبسط الأعراض.

كما تشتمل المذكرات على مجموعة قصائد، بعضها للمتنبي والبعض الآخر، تتناول موضوعات العفو ورد العدالة والقصاص.

وسبق أن نشرت رغد تدوينة عبر تويتر بمناسبة يوم الأمة العربية قالت فيها: “كل عام والأمة العربية بخير، الأمة التي كانت دائما الأهم في نضالكم”.

يفتح نشر رغد صدام لمذكرات والدها نافذة جديدة على حياة الرئيس العراقي الراحل في السجن، ويقدم لمحات عن تفكيره ومشاعره خلال تلك الفترة الصعبة.

وتضمنت المذكرات مجموعة قصائد، بعضها للمتنبي وآخرين، تتحدث تارة عن العفو، وتارة عن رد العدالة، وتارة عن القصاص.

وكتبت رغد صدام في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، تويتر سابقا، قائلة: “كل عام وأنتم بخير والأمة العربية، الأمة التي كانت دائما الأهم في نضالكم”.

وأضافت: “الوطن ليس بخير والعراق ليس بخير يا أبي، لقد هاجمته الأمم، لكني وعدتك أن العراق سيكون بخير إن شاء الله”.

وتابعت: “اليوم قررت أن أبدأ بنشر جزء بسيط من مذكراتك على طريقتي الخاصة، لأن دور النشر لديها “تحذيرات من نشرها”، وسيكون اليوم مهمًا للكثير من محبيك وحتى غيرهم”.

وتابعت: “لهم نهدي مذكراتك الخاصة التي كتبتها أثناء وجودك في المعتقلات الأميركية في العراق، لك يا والدي كل الإجلال والتقدير أيها البطل المقدام، إلى جنات الخلد يا عالي العلم”.

ملاحظة: هذا الخبر صفحات من مذكرات صدام حسين.. أبرز ما نشرته رغد صدام من مذكرات والدها في المعتقل تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!