اخبار عربية وعالمية

إصابة سفينة بريطانية إثر هجوم حوثي في البحر الأحمر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إصابة سفينة بريطانية إثر هجوم حوثي في البحر الأحمر  . والان الى التفاصيل.

أعلن المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، أن قواتهم استهدفت سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة.

أفاد المتحدث باسم جماعة الحوثيين، أن دفاعاتهم الجوية تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 في أجواء محافظة صعدة اليمنية.

وفي سياق متصل، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن الحوثيين أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن على سفينتين في البحر الأحمر، مؤكدة تحليق طائرة مسيرة من طراز MQ-9 في المنطقة المذكورة.

26 أبريل تحديث القيادة المركزية للبحر الأحمر

في الساعة 5:49 مساءً (بتوقيت صنعاء) في 26 أبريل، أطلق الار*ها*بيون الحوثيون المدعومين من إيران ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى البحر الأحمر بالقرب من سفينة MV MAISHA، وهي سفينة أنتيكا/بربادوس. علم ليبيريا… pic.twitter.com/eCwPHkL9XP

– القيادة المركزية الأمريكية (@CENTCOM) 27 أبريل 2024

وفيما يتعلق بالسفينة “أندروميدا ستار”، ذكر بيان القيادة المركزية أنها أبلغت عن تعرضها لأضرار طفيفة، لكنها واصلت رحلتها، حيث تشير التقارير إلى أن هذه السفينة مملوكة للمملكة المتحدة، وتحمل علم بنما، وتديرها شركة سيشل. شركة.

وفيما يتعلق بالسفن الأمريكية وسفن التحالف والسفن التجارية، أكد البيان عدم وقوع إصابات أو أضرار أخرى.

وكانت وكالة الأمن البحري البريطانية UKMTO قد ذكرت في وقت سابق أن إحدى السفن تعرضت لأضرار نتيجة هجومين متتاليين قبالة سواحل المخا في اليمن.

 

إصابة سفينة بريطانية إثر هجوم حوثي في البحر الأحمر

ملاحظة: هذا الخبر إصابة سفينة بريطانية إثر هجوم حوثي في البحر الأحمر نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!